العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

اتحاد صناعة السيارات الألماني يخفض توقعاته الخاصة بالمبيعات في الصين

خفض اتحاد شركات صناعة السيارات الألمانية (في دي ايه) من توقعاته الخاصة بمبيعات السيارات في الصين.

وفي تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية الصادرة غدا الاثنين، قال ماتياس فيسمان رئيس الاتحاد إن المبيعات في الصين مستمرة لكنها تراجعت "ونحن نتوقع أن يرتفع إجمالي مبيعات السيارات في الصين للعام الحالي بأكمله بنسبة 4% بحد أقصى لتصل إلى 1ر19 مليون سيارة".

وكان اتحاد (في دي ايه) توقع في مطلع العام أن تحقق مبيعات السيارات في الصين في العام الحالي ارتفاعا بنسبة 6%.

تجدر الإشارة إلى أن السوق الصينية، أكبر سوق للسيارات في العالم، قد شهدت بحلول نهاية تموز/يوليو الماضي ارتفاعا في المبيعات بنسبة 3ر5% لتبلغ مبيعات السيارات الجديدة نحو 7ر10 مليون سيارة.

وتوقع فرديناند دودنهوفر خبير السيارات تراجع مبيعات السيارات في الصين للعام المقبل بسبب ضعف النمو واضطرابات البورصة مضيفا أنه من غير المستبعد أن ينكمش سوق السيارات في الصين للعام الحالي.

وأضاف دودنهوفر أنه في حال كان التراجع خلال الأشهر المقبلة ملحوظا، فإن من الممكن أن تكون نسبة الارتفاع في إجمالي مبيعات العام متدنية.

يذكر أن الصين تمثل سوقا مهما للغاية بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية، ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة "إرنست آند يونج" للاستشارات، فقد كان 36% من مبيعات فولكس فاجن في الربع الثاني من العام الحالي من نصيب الصين، وبلغت هذه النسبة 20% في مبيعات بي إم دبليو و16% في مبيعات دايملر.

في المقابل، رفع اتحاد (في دي ايه) من توقعاته الخاصة بنمو المبيعات في السوق الألمانية للعام الحالي من 2 إلى نحو 4% أي ما يعادل 1ر3 مليون سيارة وتابع فيسمان أن تجارة السيارات في غرب أوروبا "تطورت خلال العام الحالي بصورة أفضل من المتوقع" وكذلك الحال في الولايات المتحدة.

وأوضح فيسمان أن سوق سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة سيرتفع في العام الحالي بنسبة نحو 3% ليصل إلى ما يقارب 9ر16 مليون سيارة وهو أعلى مستوى للمبيعات منذ عشرة أعوام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:25 ص

      السياراة الصنية سياراة جميل وجيد لاكنها في احد المناطق في المغرب تتعرض لتزوير وهدا معروف ودالك راجع لعدم وجود النضام الالي للارقام السياراة. الصحاف الحر ????????

اقرأ ايضاً