صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4757 | الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 19 صفر 1441هـ

الاستئناف البحرينية تؤكد حكم السجن بحق زعيم حركة الوفاق المعارضة

رفضت محكمة الاستئناف البحرينية إخلاء سبيل الشيخ علي سلمان المحكوم عليه بالسجن لأربع سنوات بعد إدانته بالتحريض ضد نظام الحكم والعمل على تغيير النظام السياسي بالقوة.


 

قال مصدر قضائي إن محكمة الاستئناف البحرينية رفضت الثلاثاء إخلاء سبيل الشيخ علي سلمان، وذلك في أولى جلسات محاكمته أمام هذه المحكمة. ويقضي الشيخ علي سلمان، زعيم حركة الوفاق التي تمثل أكبر تيار شيعي معارض في البحرين، عقوبة بالسجن أربع سنوات بعد إدانته في محكمة البداية بالتحريض على كراهية النظام.

وأفاد المصدر القضائي أن سلمان حضر أولى جلسات محاكمته في محكمة الاستئناف وهو يرتدي اللباس الرصاصي الخاص بالسجناء، وبعد انتهاء الجلسة تم وضع القيود في يديه وأخرج محاطا بعدد كبير من أفراد قوات الأمن. ووفقا للمصدر، فإن سلمان لم يتحدث خلال جلسة المحاكمة. وذكر المصدر أيضا أن "ممثل النيابة العامة البحرينية طلب خلال جلسة المحكمة اليوم بتشديد عقوبة سلمان، فيما رفضت المحكمة طلب محامي سلمان بإخلاء سبيله".


وحكم على سلمان في 16 حزيران/يونيو الماضي بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بتهم "ارتكابه جرائم التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم".


وبرأت المحكمة حينها الشيخ علي سلمان من تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة. وسلمان موقوف منذ 28 كانون الأول/ديسمبر 2014. وأفاد شهود عيان أن القرى تشهد بشكل شبه ليلي تظاهرات يرفع خلالها المتظاهرون صورا للشيخ علي سلمان ويرددون الشعارات المطالبة بإخلاء سبيله.

 

المصدر: دويتشة فيلة
بتاريخ: 15 سبتمبر 2015


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1026154.html