العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ

معرض «مملكة الخير» بمشاركة طلاب الإعدادية

افتتحه وزير التربية وأقامته إعدادية سترة للبنات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 ديسمبر 2003

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي معرض «مملكة الخير» الذي نظمته مدرسة سترة الإعدادية للبنات، وقال إن التعليم سيشهد نقلة نوعية بمراحله التعليمية الثلاث في المرحلة المقبلة، إذ سيتم في المرحلة الثانوية تطبيق نظام توحيد المسارات وفي المرحلتين الابتدائية والإعدادية سيتم في مختلف جوانب العملية التعليمية الاستعانة ببيوت خبرة عالمية وبالخبرات المحلية ففي المرحلة الابتدائية سيتم تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الأول إبتدائي بدءا من العام الدراسي المقبل. واستعرض الوزير نماذج المشروعات التطويرية التي يشهدها التعليم في مملكة البحرين.

يذكر أن المعرض ضم 143 لوحة قدمها طلاب وطالبات من 24 مدرسة إعدادية حكومية وخاصة للبنين والبنات إلى جانب زوايا تراثية من إعداد معلمات المدرسة وبرامج وأفلام وثائقية عن مملكة البحرين وتراثها العريق. ويستقبل المعرض زواره من الهيئات الإدارية والتعليمية والطلابية خلال الدوام الرسمي من 27 إلى 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.


لتدارس «جنون البقر» الأميركي

تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة والبلديات والزراعة

الوسط - عبدالله الملاّ

صرح مصدر مسئول لـ «الوسط» بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة ووزارة البلديات والزراعة ومجموعة جهات معنية لتدارس الأوضاع، والوقوف على آخر المستجدات بعد إعلان واشنطن اكتشافها أول حالة لمرض «جنون البقر». ومازال الغموض مخيما على الإجراءات التي ستتخذها الوزارة بهذا الشأن، في الوقت الذي بادرت مجموعة من الدول الآسيوية والأوروبية بإعلان حظر استيراد اللحوم الأميركية في أصبوحة تناقل وكالات الأنباء الخبر.

وبقيت الجهات الرسمية متحفظة على الموضوع من دون أي تعليق يذكر، فيما إذا كانت الوزارة ستنضم إلى ركب الدول التي أعلنت وبصورة صريحة منع دخول اللحوم الأميركية لأراضيها، إلى حين يتم الإعلان عن معلومات أكثر في ملابسات الموضوع أم لا

العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً