العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ

إنشاء قاعدة معلومات للمرأة العربية المتخصصة في التكنولوجيا

السلمانية - جامعة الخليج العربي 

25 ديسمبر 2003

بدعوة من جامعة الخليج العربي حضرت خمسون بحرينية من المتخصصات في مجال العلوم والتقنية في مملكة البحرين وذلك لتدارس فكرة تأسيس الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع منظمة اليونسكو (مكتب القاهرة).

وأشاد الحضور بمبادرة جامعة الخليج العربي والأهمية القصوى لإنشاء شبكة يتم خلالها: بناء جسور التعاون بين التخصصات في مجال العلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، وزيادة وعي المجتمعات العربية والدولية بإنجازات ومساهمات المرأة العربية، وتنسيق وتنشيط التعاون بين المؤسسات العربية والدولية لتحقيق بناء قدرات المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا، علاوة على تمكين الفتيات العربيات للانخراط في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وإنشاء قاعدة معلومات للمرأة العربية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا لبناء جسور التعاون والتعارف بينهما وإنشاء أداة للتواصل بينهن وجذب الجيل الجديد من الفتيات للتعليم والعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا وحتى تقوم المرأة - والتي تمثل نصف المجتمع - بدورها في دفع عجلة العلوم والتكنولوجيا وحتى تقوم المرأة بدورها في تنمية الوطن العربي وذلك في تخصصات تمثل القرار الحاسم في مستقبل الأمة العربية.

وقدمت رئيسة الجامعة رفيعة غباش محاضرة استعرضت فيها دور المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا وانطلاق فكرة الشبكة العربية لتجميع جهود المؤسسات والأفراد لدعم هذه الشبكة

العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً