العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

وزير "الصناعة" يناقش مستجدات الوضع الاقتصادي مع الأمين العام للإتحاد العالمي للأسمدة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني بالأمين العام للإتحاد العالمي للأسمدة (IFA) شارلوت هبيبراند، ورئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات GPIC ورئيس مجلس إدارة الإتحاد العالمي للأسمدة عبد الرحمن جواهري.

وقد تطرق الاجتماع لمناقشة الكثير من القضايا والمستجدات ذات الصلة بالشأن الاقتصادي، وبشكل خاص قطاع صناعة وإنتاج الأسمدة ومدى تأثير هذه الصناعة على الأمن الغذائي والتطور الزراعي، مشيداً الوزير بدور الإتحاد العالمي للأسمدة وأمينه العام، التي تزور البلاد حالياً، في تعزيز هذا القطاع ونشر الوعي بأهمية تعاون وتكاتف كل دول العالم لتحقيق الأمن الغذائي للجميع.

ولكون مملكة البحرين واحدة من أهم الدول المصدرة للأسمدة على مستوى العالم، أشار الوزير قائلاً: "أن مملكة البحرين تعتز بمركزها العالمي في صناعة المغذيات الزراعية والأسمدة ودورها المحوري في دعم وتعزيز الأمن الغذائي العالمي ويزيدنا فخرا تواجد شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في البحرين والتي تعد بمثابة مرجع عالمي في هذا التخصص"، مضيفاً "إن الإستمرار في تحقيق المراكز المتقدمة يتطلب الإستمرار في بذل الجهود والإستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال ".

وإلى ذلك أعرب الوزير عن إشادته بجهود شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والإتحاد العالمي للأسمدّة الذين ساهما وبشكل كبير في دفع عجلة هذه الصناعّة الحيويّة ووضع إسم البحرين على الخارطة العالمية لهذه الصناعة.

ويعد الإتحاد العالمي لصناعة الأسمدة (IFA) منظمة تجارية تمثل صناعة الأسمدة العالمية، تهدف إلى إستدامة توفر العناصر الغذائية للمحاصيل وذلك لتلبية الإحتياجات الغذائية المتزايدة والأعلاف والألياف والطاقة الحيوية للمزارعين في كل مكان من العالم.

ويبلغ عدد أعضاء الإتحاد نحو 550 عضواً في حوالي 86 بلد، متمثلة في الشركات التي تعنى بجميع الأنشطة المتعلقة بإنتاج وتوزيع كل نوع من الأسمدة وموادها الخام والسلع الوسيطة. كما تنضوي في عضوية الإتحاد أيضاً المنظمات العاملة في مجال البحوث والتدريب الهندسة الزراعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً