العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

مازيمبي يهز شباك المريخ بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

تأهل مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية إلى نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لأول مرة منذ 2010 بعد فوزه بثلاثية دون رد سجلها في الشوط الثاني على ضيفه المريخ السوداني في إياب قبل النهائي اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وتفوق مازيمبي بطل افريقيا أربع مرات في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 4-2 بعد خسارته في مباراة الذهاب 2-1 بالخرطوم الأسبوع الماضي.

وسيلعب مازيمبي مع اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة النهائية التي ستقام من مواجهتي ذهاب وعودة وسيمثل الفائز بنتيجة المباراتين افريقيا في كأس العالم للأندية باليابان نهاية العام الجاري.

وحافظ المريخ على شباكه نظيفة في الشوط الأول من أجل الخروج بالتعادل السلبي الذي يضمن له التأهل للنهائي لكن مع بداية الشوط الثاني دانت السيطرة لأصحاب الأرض.

وألغى الحكم هدفا لمازيمبي بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بداعي التسلل لكن بعدها بست دقائق فقط افتتح مبوانا ساماتا ثلاثية صاحب الأرض من ضربة رأس.

وفي الدقيقة 69 أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني بعدما حول عرضية أرضية إلى شباك حارس المريخ جمال سالم بعدما ارتطمت تسديدته بالدفاع.

وبعدها بدقيقة واحدة تلقى روجير أسالي من ساحل العاج عرضية داخل منطقة الجزاء سددها في جسد الحارس لترتد له ويودعها في الشباك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً