العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

رالف لورين

أعلن المصمم العالمي الشهير ومؤسس شركة «رالف لورين» للأزياء الفاخرة، الأميركي رالف لورين، استقالته من منصبه مديراً تنفيذياً للشركة التي أسسها منذ 48 عاماً، لكنه أكد أنه سيبقى المصمم الرئيسي للعلامة التجارية العالمية.

وأشارت «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي) إلى أن المدير التنفيذي لشركة «أولد نايفي» للملابس منخفضة السعر والمملوكة لشركة «غاب»، ستيفان لارسون، سيحلّ محل لورين في نوفمبر المقبل.

وقال لورين (76 عاماً) يوم الثلثاء (29 سبتمبر 2015) إن لارسون الذي قاد «أولد نايفي» منذ 2012، استطاع رفع مبيعاتها في وقت عانت منتجات «غاب» الأخرى من مشكلات، «يعرف معنى الأحلام. الأحلام المستقبلية تملك مكانة كبيرة في عملنا الذي يرتكز على التجدد والتغيير».

- وُلد رالف لورين في 14 أكتوبر 1939، في مدينة نيويورك الأميركية، لوالد فقير كان يعمل صباغاً.

- أحب الموضة وهو صغير، حيث كان يعمل بعد انتهاء الدوام المدرسي ليوفر أموالاً لشراء الملابس الجديدة ذات الجودة العالية.

- في العام 1957، أنهى دراسته الثانوية، ليدرس بعدها إدارة الأعمال في معهد باروش بمدينة نيويورك، وعمل أثناء دراسته بائعاً في أحد محلات الألبسة.

- ترك الدراسة بعدها ليعمل بشكل دائم في محل الملابس، وفي العام 1962 خدم في صفوف الجيش الأميركي لمدة عامين.

- بعدها انضم للعمل في شركة ريفيتز للأزياء، وقام بتصميم ربطة عنق، لتكون انطلاقته الأولى في عالم الأزياء، وفي العام 1967، قام بتصميم ربطات العنق لصالح إحدى الشركات، وقام بابتكار ربطات العنق ذات الألوان المزركشة والفاتحة، بعكس اللون الداكن الدارج آنذاك، ليجني أرباحاً كبيرة بفضلها.

- قام بعدها بتأسيس أول شركة خاصة له في مجال الأزياء، تحت مسمى «شركة بولو رالف لورين للأزياء»، وفي العام 1968، قام بالتوسع في صناعته، ليضم صناعة الألبسة الرجالية.

- في العام 1971، بدأ في صناعة الألبسة النسائية، ثم قام بفتح محلات خاصة لتسويق منتوجاته.

- في العام 1973، دخل عالم الشهرة عالمياً بعد أن قام بتصميم أزياء أبطال فيلم «ذي غريت غاتسبي» (غاتسبي العظيم).

- بعدها قام بتوسعة نشاطه التجاري، وبدأ في تصميم النظارات، ثم العطور في العام 1978، وملابس الأطفال العام 1981، وفي العام 1982 دخل عالم صناعة الأحذية، ثم الـ «تي شيرتات» والقمصان الرجالية وتصميم المجوهرات والساعات والأكسسوارات ومستلزمات المنازل، ومؤخراً دخل مجال المطاعم.

- يمتلك حالياً ما يقارب من 200 مصنع ومئات المحلات التجارية في أنحاء العالم، وفي العام 1994، تم إدراج شركته في بورصة نيويورك للأوراق المالية، وتقدر ثروته حالياً بأكثر من 7 مليارات دولار أميركي.

- حصل على العديد من الجوائز والتكريمات في مجال الأزياء وغيرها.

- متزوج ولديه ثلاثة أبناء: أندرو، دايلان، وديفيد الذي يعمل معه في الإدارة التنفيذية لشركته.

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً