العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

رون كوفمان

يحلُّ الخبير والمتحدث العالمي رون كوفمان، ضيفاً في البحرين اليوم الأحد (11 أكتوبر 2015) ليتحدث في المؤتمر السنوي الرابع لخدمة الزبائن والمراجعين بفندق كراون بلازا - البحرين.

- وُلد رون كوفمان في العام 1956، في ويستبورن، بولاية كونيتيكت الأميركية.

- تخرج من كلية التاريخ بجامعة براون الأميركية.

- مؤلف كتب، كاتب في أعمدة بعض الصحف والمجلات.

- مستشار إداري، ومتحدث عالمي ومؤسس الشركة العالمية التدريبية في مجال خدمة الزبائن «UP! Your Service».

- في المرحلة الثانوية كان يلعب رياضة «الفريسبي» (لعبة الصحن الطائر، وهي لعبة أدواتها صحن طائر غالباً مصنوع من البلاستيك) بمدرسته - ثانوية ستابلز - وعندما التحق بجامعة براون شارك في تأسيس الفريق وأصبح بعدها قائد الفريق.

- شغفه بهذه الرياضة جعله يصبح رائد عمل، ففي العام 1976، أسس عمله الإلكتروني من خلال شراء الأدوات وكل ما يختص برياضة «الفريسبي» من خلال الطلب بالبريد الإلكتروني والذي أصبح الآن موقعاً إلكترونياً يبيع مختلف أدوات رياضة «الفريسبي» والغولف ومختلف الأقراص الطائرة.

- نظم بعدها مهرجانات سنوية لرياضة الفريسبي والتي كانت على مستوى الولاية الأميركية.

- في العام 1990، دعته الحكومة السنغافورية ليقوم بتأسيس «مركز جودة الخدمة» الذي كان هدفه الرئيسي خلق ثقافة الخدمة في سنغافورة ونشرها على أوسع نطاق، وقد طالت مهمته السنغافورية كبرى الشركات والمؤسسات هناك وأهمها شركة الطيران السنغافوري.

- عمِل مع شركات عالمية ضخمة كشركة فيديرال إكسبرس، سيتي بنك، جونسون وجونسون ليرفع من مستوى أداء وجودة موظفي الخدمة فيها، وهو المدرب الرئيسي لشركتي مايكروسوفت وإكسون موبايل لتدريب موظفيهم في مجالات مختلفة.

- أسس شركته الخاصة (رون كوفمان المحدودة) في العام 1993، وقام بتطويرها حتى صارت «UP! Your Service» في العام 2003.

- ألف 16 كتاباً في الأعمال، خدمة الزبائن والتحفيز المهني وقد حصد كتاب «ارفع من خدمتك: طريقك لإبهار عملائك، زملائك وكل من تقابله» الذي نُشر العام 2012، وصُنف الكتاب الأكثر مبيعاً بحسب المجلات والصحف الأميركية وحظي بإعجاب القراء عبر تصنيفه الكتاب الخامس ضمن قائمة أفضل الكتب الأميركية في يونيو 2012، وفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز».

- يشارك بكتاباته وأبحاثه في كثير من المجالات من خلال أعمدته في «Bloomberg Businessweek» ومجلة «Chief Learning Officers Magazine».

- في العام 2015، حصل على الجنسية السنغافورية.

- متزوج من جيني كوفمان، والتي ترافقه في كل فعالياته التي يشارك فيها في مختلف دول العالم، ولديهما ابنة واحدة هي برايتن كوفمان.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً