العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

نواب يرفضون قرار «مكتب النواب» ويدعون لإعادة تشكيل عضوية اللجان... وجلسة استثنائية اليوم لإعادة التصويت

النائب ميلاد رفض قرار هيئة المكتب بشأن تشكيل لجان المجلس
النائب ميلاد رفض قرار هيئة المكتب بشأن تشكيل لجان المجلس

أجّل النواب البت في التصويت على قرار هيئة مكتب المجلس بشأن الإبقاء على عضوية اللجان الدائمة كما هي، بعد اعتراضات من عدد من النواب على عدم فتح الباب للنواب لتغيير لجانهم، للجلسة المقبلة.

ومن جانبه، قال رئيس المجلس أحمد الملا أنه «تم الاتفاق في هيئة المكتب الإبقاء على ذات اللجان كما هي في الدور الماضي، مع الأخذ في الاعتبار ما جرى عليه العرف البرلماني منذ تأسيس السلطة التشريعية».

غير أن النائب محمد ميلاد رد بقوله»أرفض قرار هيئة المكتب وأطرح موضوع تشكيل اللجان للتصويت»، وتبعه النائب عبدالرحمن بوعلي طالبا من النواب رفض قرار هيئة مكتب المجلس.

كما قال إن النائب الشيخ مجيد العصفور «أضم صوتي لميلاد وبوعلي في إعادة تشكيل اللجان من جديد، في الدور الأول دخلنا إلى لجانا لنرى إذا كنا نجد أنفسنا فيها أم لا، والأولى إعادة النظر في اللجان التي لم يجد النواب أنفسهم فيها».

كما تم في ذات الجلسة تحديد أعضاء لجنة الرد على الخطاب السامي وعددهم (12 عضوا)، بالإضافة إلى تسمية اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية والتي تكونت من النواب: علي العرادي، وعلي المقلة، ومحسن البكري، ومحمد الجودر».

هذا، وأقر مجلس النواب يوم أمس عقد جلسة استثنائية اليوم (الأربعاء)، للتصويت على قرار هيئة المكتب، ومناقشة واختيار قوائم ترشيح النواب لعضوية لجان المجلس الفصلية والنوعية الدائمة بالمجلس.

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،يا نوابنا الاعزاء مع التحيه ،،رجاء فهموا المواطن وثقفوه ،،ماهي طبيعة عملكم ،،بالعربي الفصيح انتم تعملون ل صالح من ،،طبعا مو للمواطن للاننا وللاسف لم ولن نلمس منكم اي اقتراح او معونه او اختراع ،،يصب في صالح الوطن والمواطن ،،اعادة تشكيل عضوية اللجان { وبعدين } صراحتا وامانة ،،اذا احد عنده مفاتيح المجلس يالله { اقوم ب الواجب } شكرا لسعة صدوركم ،،السلام عليكم .

اقرأ ايضاً