العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

«التربية» تحرم المعلمين من علاوة تمديد الدوام لشهرين

بينت كشوف رواتب المعلمين التي صدرت من عدد من البنوك، أمس الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، عدم إدراج وزارة التربية والتعليم علاوة تمديد الدوام المدرسي للمعلمين ضمن راتب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وفي ذلك قال معلمون لـ «الوسط» إن الوزارة بذلك «حرمتهم» من العلاوة لشهرين بعد أن «امتنعت» عن صرفها لهم ضمن راتب شهر (يونيو/ حزيران الماضي) أيضاً. فيما أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أن حقوق العاملين في هذا البرنامج محفوظة، مشيرةً الوزارة إلى أن هذه المكافآت ستصرف خلال الأيام المقبلة.


الوزارة لم تصرف لهم مستحقات تصحيح الامتحانات

«التربية» تحرم المعلمين من علاوة تمديد الدوام لشهرين

الوسط - زينب التاجر

بينت كشوف رواتب المعلمين التي صدرت من عدد من البنوك صباح أمس الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، عدم إدراج وزارة التربية والتعليم علاوة تمديد الدوام المدرسي للمعلمين ضمن راتب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وفي ذلك قال معلمون لـ «الوسط» إن الوزارة بذلك «حرمتهم» من العلاوة لشهرين، بعد أن «امتنعت» عن صرفها لهم ضمن راتب شهر يونيو/ حزيران الماضي أيضا.

وأشاروا إلى أنه سبق أن بينت الوزارة بأن التوجه الحكومي لترشيد وضبط الإنفاق لن يؤثر على صرف الحوافز والترقيات وعملية التوظيف، مستدركين بأنهم «حرموا» أيضا من مكافآت تصحيح الامتحانات النهائية الأخيرة.

هذا ولوح المعلمون بالعمل حتى الواحدة والنصف ظهرا، رافضين تطبيق مشروع التمديد دون صرف مكافآت المعلمين عن ذلك، وذكروا بأن وزارة التربية والتعليم قررت احتساب علاوة التمديد مع تطبيق تحسين الزمن المدرسي ومقدارها 14 في المئة من الراتب منذ 3 سنوات، وسط اعتراض من المعلمين وشد وجذب تحت قبة البرلمان.

وقالوا: «قبل المعلمون على مضض المشروع، بعد أن وعدت الوزارة بأن تصرف لهم علاوة التمديد بشكل شهري، ليفاجأوا باشتراطات غير مرنة حرمتهم من العلاوة في أشهر سابقة، وأخيرا يتم عدم صرف العلاوة لشهرين لجميع المعلمين دون أسباب واضحة أو قرار معلن، وسط صمت التربية».

وذكروا معايير وشروط استحقاق المكافأة والتي فرضتها الوزارة على المعلمين، وهي الحضور عند الساعة السابعة صباحاً وعدم الانصراف قبل الساعة 2:15 ظهراً، وتسجيل ذلك من خلال ماسحة بصمة الإبهام في نظام التزام، وفي حالة وجود أي خلل في الجهاز أو في قبول البصمة يتم التسجيل يدوياً في الاستمارة المتوافرة، كما يجب تسجيل الدخول والخروج باستخدام ماسحة بصمة الإبهام عند التأخر الصباحي أو الخروج المبكر من دون عذر مقبول، وتسجيل الدخول والخروج باستخدام ماسحة بصمة الإبهام ثم الدخول إلى نظام التزام لتسجيل الأسباب في حال كان التأخر الصباحي أو الخروج المبكر مع وجود عذر مقبول.

وأضافوا أنه من بين المعايير أيضاً أن يكون الحد الأقصى للغياب والإجازات بعذر 10 أيام خلال الفصل الدراسي بالنسبة للإجازات المرضية والطبية ومصاحبة المرضى، وأن يكون الحد الأقصى للإجازات والغياب بعذر 4 أيام في الشهر الواحد. وبينت أن الإجازات الخاصة بالأمومة والرضاعة والحج والامتحانات والوفيات ستخضع للأنظمة المعتمدة بديوان الخدمة المدنية، وأن يكون الحد الأقصى للتأخر الصباحي مرتين في الشهر على ألا تزيد مدة التأخير في المرة الواحدة عن 30 دقيقة.

وتابعوا أنه من بين الإجراءات أيضاً ضمان تسليم مسجل نظام التزام المستندات المتعلقة بالإجازات المخططة قبل بداية الإجازة وإحضار المستندات اللازمة عند العودة إلى المدرسة في حال الإجازات غير المخطط لها.

وأشاروا إلى أن تلك المعايير لقيت ومازالت تلاقي كثيراً من الاعتراض من قبل المستحقين للمكافأة، فيما أشاروا إلى أنهم دعوا الوزارة آنذاك إلى إعادة النظر فيها أو تقنينها في أقل تقدير.

هذا وذكروا بأنه سبق أن أشار رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد في تصريح له في (29 أغسطس / آب 2015) إلى أن «التعويض عن العمل الإضافي سارٍ وفق الشروط والإجراءات المعمول بها، ولم يصدر من الديوان ما يلغي العمل الإضافي بالحكومة، وأن ساعات العمل الإضافي تصرف للموظفين الذين تتطلب وظائفهم تأدية أعمال مستعجلة ولا يمكن تأجيلها أو تأديتها أثناء فترة الدوام الرسمي، منوها إلى أن أوجه صرف ساعات العمل الإضافي يكون بعد دراسة تستدعي فرض الرقابة اللازمة للتأكد من مدى الحاجة لإنجاز الأعمال بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي».

وأشار رئيس ديوان الخدمة المدنية إلى أن «الجهات الحكومية تقوم باحتساب ساعات العمل الإضافي وفق آلية معينة، وبما لديها من صلاحية كاملة في إدارة وتحديد وتوزيع ساعات العمل الإضافي لموظفيها، دون المساس بحقوق العاملين المستحقين للأجر الإضافي، بما يحقق مصلحة الجهة الحكومية، وبما يتماشى مع ما هو معمول به في ديوان الخدمة المدنية»، مستغربين عدم صرف علاوتهم.

وفي سياق ذي صلة، استغربوا ربط الوزارة صرف المكافأة بالتزامهم باستخدام جهاز البصمة في الحضور والانصراف (التزام)، في الوقت الذي لم تصرف لهم المكافأة عن تمديد الدوام رغم ذلك، فقد سبق أن قالت وزارة التربية والتعليم إن صرف مكافآت المعلمين المهنية مرتبط باستخدام جهاز البصمة في الحضور والانصراف، داعية إدارات المدارس إلى توجيه منتسبيها من إداريين ومعلمين إلى ضرورة استخدام جهاز البصمة في الحضور والانصراف والاستئذان، كما أشارت إلى ضرورة أن يكون غياب أو استئذان المديرين والمديرات مصحوباً بالعذر الخاص بالغياب أو الاستئذان، وقد جاء ذلك في تعميم للوزارة، ذكرت فيه أن بعض الموظفين لا يقومون بالتوقيع باستخدام جهاز البصمة، الأمر الذي يعد مخالفة من شأنها أن تؤثر سلباً على استحقاقهم المكافآت المهنية، فضلاً عن كونه مخالفة لأنظمة وقواعد ديوان الخدمة المدنية التي تعتمد جهاز البصمة في عمليتي الحضور والانصراف.

وأشارت الوزارة إلى أن تأخير ترحيل البصمة إلى بعض الوقت لا يعني عدم استخدام جهاز البصمة للتوقيع في حالة الحضور والانصراف بشكل يومي.

وأشاروا إلى أن الوزارة ذكرت بأنها قامت بتطبيق نظام البصمة خلال العام 2011 بديلاً عن التسجيل اليدوي في كشوف الحضور والانصراف لرصد ومتابعة حركات الموظفين خلال الدوام الرسمي في الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس، وذلك عن طريق مطابقة بصمة الإصبع للموظف مع البصمة المأخوذة له مسبقاً. كما يتيح النظام للمسئولين الحصول على تقارير متنوعة ورصد وتحليل حالات التأخر والغياب، وذلك بعد أن تم توصيل جميع أجهزة البصمة بخادم مركزي يحتوي على قاعدة بيانات، ما يتيح للموظف تسجيل الحركات من أي جهاز متصل بشبكة الوزارة؛ بناءً على الصلاحية الممنوحة له، ويعد نظام التزام المطور في إدارة نظم المعلومات باستخدام برنامج (Microsoft.Net).

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية أقرّ صرف مكافأة مالية لجميع العاملين في مدارس التمديد وفقاً لنظام الساعات الإضافية، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق مشروع التمديد منذ العام الدراسي 2009-2010م، فيما يشار إلى أن عدد منتسبي وزارة التربية والتعليم يبلغ نحو 21556 موظفاً وموظفة، بينهم 13665 معلماً ومعلمة، وقد ذكرت الوزارة أن نسبة البحرنة في الوظائف التعليمية تبلغ نحو 80 في المئة في الذكور والإناث في المتوسط، والوظائف غير التعليمية تكاد تبلغ 100 في المئة بالنسبة إلى الذكور والإناث، فيما انضم هذا العام أكثر من 400 معلم مستجد إلى المدارس الحكومية.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 46 | 4:39 م

      سؤال

      الحوافز ماصرفت... التصحيح للامتحانات ماصرفت......التمديد ماصرفوه.....كل هذا (امور ادارية)؟؟؟؟؟؟ أو فساد اداري ؟؟؟؟؟بس شاطرين للمشاريع ...(الناجحة قبل أن تنفذ) ههههه

    • زائر 43 | 12:28 م

      موافقين

      احنا موافقين ما تنزلونها بس رجعوا الدوام ل 1.30

    • زائر 40 | 8:56 ص

      انصح المدرسين بالأضراب

      وأولياء الأمر يرفضون التمديد مااستقدنا من هذا التمديد الا تأخير عيالنا وتعبهم بدون فايدة حصص فراغ ومضيعة للوقت رجعوا النظام القديم. وم

    • زائر 39 | 8:23 ص

      شيء من الشفافية يا تربية!!

      رغم انني لست من معتنقي نظرية المؤامرة وأنا بلا فخر عربي قح الا ان التعتيم والتخبطات التي ما فتئت وزارتنا الغراء تتحفنا بها تجعلنا نُلقي بظلال من الريبة على صرف هذا الاستحقاق..باعتقادي ان الكرة واللاعبين والمدربين والحكام كلهم في ملعب التربية حصرا.فلا يعقل الا تكون هناك ميزانية لتغطية المبالغ المستحقة لاننا امام نظام بيروقراطي مستقر ناهز عمره>>>> عاما وكلنا يعلم ان سن >>> .الامر يحتاج شفافية يا تربية فمعلموكم واداريوكم يبذلون قصارى جهدهم فلا تبخلوا .

    • زائر 35 | 5:50 ص

      المدرسين

      اقف عاجزة امامكم غير مرض القلب والضغط اللي يصيبكم لا تهتم الوزارة لمدى صعوبه تقديم رساله التعليم بل تتعمد الى اذلال المدرسين فكيف تريدون من مدرس يقدم تعليم علئ مستوي عالي وهو يدرس لوقت متاخر بلاضافة الئ دراسه التمهن والله عيب

    • زائر 34 | 5:44 ص

      يوميات معلمة

      نسيت اقول ان علي مناوبة كالناطور صباحا او ظهرا عند بوابة المدرسة بدل الحارس وفي الفسحة مطالبة بمراقبة التلميذات وهم ويلعبون وبشروط ان لا اجلس تحت الظل او اهمل وجود الاوساخ على الارض
      بصراحة وايد مرتاحة في شغلي وماودي اتقاعد

    • زائر 42 زائر 34 | 11:17 ص

      عورتي قلبي

      الله يعطيش العافيه القليل الي مثلش إنتي مثال لخيرة المعلمين والصراحه الي تسوينه فوق المطلوب المفروض تخففين اشوي من مهماتش

    • زائر 44 زائر 34 | 1:50 م

      زائر 42

      مئات غيرها
      وإني منهم
      يا ويلي ويا سواد ليلى أن حضروا لمعلمة وحصلت غير ملاءم
      الله كريم
      والمهام لي قالتها نقطه في بحر
      ماقلتي عن ملف البي أم أس
      وتقارير التواصل ومشاريع التحسين
      ماقلتي عن ولي الأمر اللي يجي اي حزه وعن المنهج اللي عشان يخلص وتراجعين مع الطالبات تاخدون حصص زيادة وووو
      معلمة مطحونه ومكروفه
      وكله صوب
      وصفش لي بالخشب وصفش اللي عقب في الطابق الثالث بمدرسة بدون لفت اه والمشرفه الاداريه واقفه لازم أطير عشان أوصل
      ولين وصلت عقب الحصه اشوف ورقة تبرير لتأخير عن الحصه

    • زائر 32 | 5:41 ص

      يوميات معلمة 5

      تبا لها من مهنة من يحسدني فلياتي ليتحمل سخافات اولياء الامور والاوامر التي لا تنتهي بعد الدوام فعلي من بعد الغداء التفرغ لقروب الادارة وقروب القسم وقروب الامهات والاجابة على كل الاسئلة وان امكن شرح الدروس لان الام مافهمت الكتاب والاعداد لاوامر المديرة التي ترسلها عصرا او عند المغرب
      فأي كسل هذا الذي تتحدثون عنه ايها الشعب الغبي

    • زائر 31 | 5:39 ص

      يوميات معلمة 4

      الحصة الرابعة تكون حصة نموذجية لان المديرة او المدرسة الاولى او اي كان سيزورني في الصف وهذا اجراء يومي ممكن يدشون علي في اي حصة ويجب ان تكون الحصة فلتة بها درس الكتروني من اعدادي والعاب تعليمية انجزها في بيتي واهم شي احقق فيها المعاجز واخلص قبل دق الجرس
      بعد انتهاء الدوام اتاكد من ايضال الطالبات لباب المدرسة واطفئ الكهرباء وانظف الصف واهم شي انزل البنات من الدرج بكل حرص وامان واستقبل الامهات كالمعتاد للسؤال عن بناتهم كل يوم نهاية الدوام اتلقى نفس الاسئلة ولا انسى ان اخذ واجباتي معي الى البيت

    • زائر 30 | 5:35 ص

      يوميات معلمة 3

      بعد انتهاء الحصة يدق جرس الفسحة وليته لم يدق لتبدأ فسحتي بورشة اجبارية يجب حضورها والا كنت معلمة ليس لديها روح المبادرة وان لم تكن لدينا ورشة فهناك اجتماع القسم واجتماع المديرة للاستماع للاوامر والطلبات التعجيزية

    • زائر 29 | 5:32 ص

      يوميات معلمة 2

      من اعمالي ايضا الساعة المكتبية وهي استقبال اولياء الامور في ساعة يازعم انها حصة فراغي استقبلهم بوجه باسم وتحمل سوالفهم وملاحظاتهم وقد يمتد لقائي بهم للفسحة ان اخترت الحصة الثالثة
      بعدها اعود للصف للتدريس وتحمل الطالبات ويجب ان اكون ملاك يتحمل سلوكياتهم الخاطئة وقبل البدء في التدريس يجب علي تنظيف الصف وإلا ياويلي ياسواد ليلي

    • زائر 28 | 5:29 ص

      يوميات معلمة 1

      اللي يتهم المعلمين بالكسل شوف شنو شغلي طول اليوم
      تنظيم الطالبات في الطابور واعد فقرات للاذاعة الصباحية واسمح لهم بالريوق وانتظر سيادتهم يخلصون ابدأ يومي بتلاوة القرآن وبتنظيم الصف والتاكد من تنظيفه واخذ الغياب واكتب رسائل للامهات وارد على رسائلهم اصحح الدفاتر والكتب احضر لخمسة مناهج وماادراك مالتحضير اقضي عليه يوم اجازتي لانجزه ببنوده التعجيزية اجهز الانشطة المتمايزة والالعاب التعليمية والدروس الالكترونية وارد على واتسبات الامهات وياويلي اذا مارديت تهمتي المعلبة الجفاف في المعاملة

    • زائر 27 | 5:02 ص

      اخس شغله

      اخس شغله في العالم التدريس اكرهها كره العمى

    • زائر 25 | 4:51 ص

      يمكن للمعلمين رفع دعوى

      امام المحكمة المدنية الكبرى الاولى (الدائرة الإدارية) ويطلبو إلزام وزارتهم سداد الأجر الإضافي المستحق لهم + الفوائد القانونية + تعويضات عن الأضرار المعنوية واعتقدسوف يحكم بهذه الطلبات

    • زائر 22 | 4:29 ص

      باال

      ويش هذا الحمد الله أني مو مدرس و الاول اتحلطم عليهم كله ادخل امتحان و مقابلة و ما اشوف الا الريش هههههه الله يساعد المدرسين

    • زائر 21 | 4:07 ص

      نطالب بعودة الدوام السابق

      لانريد منكم شي فقط نريد دوامنا
      خلاص كفاية دبحتونا

    • زائر 38 زائر 21 | 6:41 ص

      رجعوا الدوام القبلي

      رجعوه
      مانبغي هالفلسين مانبيهم

    • زائر 19 | 3:11 ص

      حبيبي الكاتب

      ليس شهرين بل ثلاثة ستة وتسعة وعشرة

    • زائر 17 | 2:30 ص

      اسوأ وزارة في الدولة

      لم يقف الامر على عدم صرف العلاوات للتمديد انما لا علاوات للهاملين في القطاع التعليمي احيان كثيرة يداوم المعلم ايام الاجازة بالاضافة الى المناوبة الصباحية وفي فترة الظهيرة وبلا اي تعويض وان قصر سيحاسب وانه صلب عمله واخص بذلك الاشراف الاداري والاجتماعي لا علاوات ولا تعويض عن الساعات التي يتصبب فيها المشرف عرقا وفد تمتد لساعتين على ابواب المدارس فأين الانصاف!!؟؟

    • زائر 20 زائر 17 | 3:49 ص

      ماتشوفون الحقيقة ياجماعة

      ان هذه السنة بالتحديد اكثر سنة مشاكل في،الوزراة... وتحس ان الوزراة عاجزه عن معالجة كثير من الامور ومن زود عجزها مطنشه

    • زائر 26 زائر 17 | 4:58 ص

      صح كلامك

      أوافق وبشدة نداوم قبل الدوام بنصف ساعة ونتأخر بعد الدوام الرسمي ولا تعطى حقوقنا، ، وكله لوجه الله

    • زائر 15 | 1:46 ص

      اكتوبر اخر مهلة

      هذه رسالة لوزير التربية اذا انتهى شهر اكتوبر وما نزلت العلاوات كاملة ..وخطين تحت كاملة فأول اجراء بنتخذه هو رفع قضية عليك وثاني اجراء السلعة وحدة وربع شايلين قشنا وطالعين ... وخل تهديداتك للمعلمين تفيدك ...بسك استعباد واهانة للمعلمين .. تطالبونه بواجبات اضعاف ما تعطونه حقوقه ... وقد اعذر من انذر

    • زائر 16 زائر 15 | 2:26 ص

      الا طحين

      تهديدات المعلمين ما منها فايده
      لو الوزارة تخليهم يداومون ببلاش باقي العمر بعد بيظلون يداومون
      يقولون الجبن بديل ممتاز خاصة في ظل ازمة اللحوم

    • زائر 11 | 1:33 ص

      مكافأة باذلال

      ماتسوه علينه هالمكافاة باذلال وألف شرط وشرط اذا الوزاره مو قادره تدفع خل تلغيها وترجع الدوام عادي اصلن هالتمديد مامنه فايده الحصه السابعة الطلاب مرهقين والمدرس استهلكت طاقته

    • زائر 10 | 1:32 ص

      مكافأة باذلال

      ماتسوه علينه هالمكافاة باذلال وألف شرط وشرط اذا الوزاره مو قادره تدفع خل تلغيها وترجع الدوام عادي اصلن هالتمديد مامنه فايده الحصه السابعة الطلاب مرهقين والمدرس استهلكت طاقته

    • زائر 9 | 12:59 ص

      الحل يرجع الدوام كما كان

      برامج هرار وتمديد على الفاضي لتعود نظام الحصص السابقة والجميع يرتاح والميزانية تتعدل

    • زائر 13 زائر 9 | 1:39 ص

      نعم

      ان الخسائر التي تتكبدها الوزارة من وراء التمديد من مصاريف كهرباء وغيرها لاتقارن باي فائدة مرجوة لذلك اعيدو الدوام السابق

    • زائر 7 | 12:42 ص

      مدرس

      قبل لا اصير مدرس اتحدى اي واحد يقول رجال يصير مدرس بيعرف ان الله حق المدرس يشتغل اكثر من شغلة ويتعامل مع فصول كل سنة تتغير غير قلة الادب والمصاخة -- المدرس يحضر قبل باقي موظفين الحكومة - طبعاً مهمته الرئيسية التدريس - تصحيح الدفاتر - وضع الاختبارات - رصد الغياب - تحمل اهانات الطلاب- مراقبة الطلاب في الفسحة الولى !! يعني ناطور - المراقبات في الامتحانات - وضع خطة دراسية للفصل - وغيرها وبعدبن يقولون المدرس مايشتغل -- ياريت احصل شغلة ثانية وافنش من التدريس ، لا وعقبها مايمشون له حقه!!!

    • زائر 8 زائر 7 | 12:50 ص

      رسالة شكر وتقدير

      لبنت التاجر
      كفيتي ووفيتي
      غفرت لج
      لما انكتب عنا أن احنا انام
      ارفع لك القبعة
      شكرااا من القلب
      تكلمي عن الحالات الخاصه المرضى بالس
      الوزارة بدل ما تسوي لهم امتحان منتصف ونهائي خاص فيهم وهذي شغلة المناهج مو شغلتنا
      قطت وضع امتحانات المنتصف والنهائي علينا يازعم يراعونهم واحنا لي نراعيهم مو هم
      الله يشااافيهم بس هم يظهرون أن الوزارة تسوى جهود للفئة هذي والعكس صحيح

    • زائر 6 | 12:27 ص

      وكذلك وزارة الصحة

      وكذلك امتنعت وزارة الصحة عن صرف علاوة النوبات/ الكولات عن الأطباء الأستشاريين لشهري سبتمبر وأكتوبر ومن دون أي تفسير أو إيضاح. وكان الأستشاريين لا أعتبار لهم.

    • زائر 5 | 12:07 ص

      مسكين المعلم

      مشكلة المعلقين انو عنده ولد بالبيت يصيح من تربيته وعناده لكن لما يتكلم عن المعلم يوصفه انه عيار ما يشتغل والله حرام عليكم طيحتوا من قيمة هالفقير المظلوم يلعن أبو الحاجه شفتوا معلم تقاعد عاش عشر سنوات بعد التقاعد بهذه السنين

    • زائر 24 زائر 5 | 4:48 ص

      لا يبى مو الكل

      احنا عيالنا مؤدبين بالمدارس بالعكس يخافون اذا يشوفون معلمة تصرخ أو تضرب بنية
      يعني انتم بعد فيه منكم غلط

    • زائر 4 | 11:51 م

      بلا تمديد بلا تقصير عمر

      هالشغلة ما وراها الا قصر العمر والحسد على الفاضي مدرس طول يومه واقف على رجايله يشرح وما يضل احد ما يتفلسف عليه لا ادارة ولا نفسيات مراهقين وحتى لو راح بيتهم عليه يحمل شغله وياه اوراق ودفاتر وتصحيح وجودة وعشان يترقى لازم من يرجع من الشغل حده يتسبح ويتغدى ويروح الجامعة يدرس هرار كم فصل عشان كم دينار بيزيدونهم ليه وبيتهم ما يشوفونه الا وهو دايخ في الليل بينام العن ابوها من شغلة كسيفة ما يتقارن الوضع اللي عندنا بوضع بقية المدرسين في الدول الخليجية

    • زائر 3 | 11:02 م

      التأخير سيكون لصالحنا سعادة الوزير

      نعتزم وبكل وضوح رفع قضية مستعجلة تتضمن عدة محاور رئيسة
      تأخير صرف العلاوات حيث تضمن في الرواتب التالية وعدم دفع مبلغ التمديد الفعلي والتأخير وسنطالب بعقد يضمن حقوقنا في العودة للدوام الاعتيادي في حالة عدم السداد

    • زائر 12 زائر 3 | 1:36 ص

      حقيقة

      لا فائدة ترجى من تمديد الدوام نطالب بالعودة للدوام السابق ودفع المتاخرات وهي ثلاث شهور وليس شهرين

    • زائر 45 زائر 3 | 4:25 م

      واضف اليها الاتجار بالبشر

      لو كان عدم صرف الراتب او العلاوه صدر من شركه خاصه ضد عامل اجنبي لاخذتها هيئة سوق العمل ووزارة العمل للنيابه بتهمة الاتجار بالبشر

    • زائر 2 | 10:45 م

      إبن الوطن الخاسر الحقيقي

      الحمد لله رب العالمين ولا إلآه الأ الله
      من حلو التدريس وأوامر وزراة التربية والتدمير لأبنائنا ولإفادة الشارع الذي ينوون به لأبنائنا بدلاً من أن يستفيد أبناءنا فأنتجو الدمار والخراب والخسائر فقط
      لا أستثني احد منهم

    • زائر 1 | 10:25 م

      بحق هالايام

      اللي بيقول كلمة في حقنا ويسخر من شغلنا وبيقول احنا ما نشتغل
      الله يعطيه شغله تنقص من عمره مثلنا
      واوادم تنغص عليه عيشته مثلنا
      وملفات وأوراق تخليه يحلم فيهم بالليل
      وجوده وتحسين يمرمرونه مر
      ارتقوا في تعليقاتكم يا بني بحرون
      والله السنة ما يعيبون دور المعلم مثلكم
      والقهر تتفلسفوون علينا وكلكم تتحلطمون لأن تبون نفس الشغله

    • زائر 14 زائر 1 | 1:40 ص

      المشكلة

      الاهل وخصوصا اللي مايشتغلون مايدرون عن مايتكبده المعلم من عذاب جسدي ونفسي كل يوم يذوق مرارة تفلسف الادارات ومشاكل الطلبة وووو

    • زائر 23 زائر 1 | 4:45 ص

      زائر 14

      شنو اللي ما يشتغلون
      انتون بعد مرمرين عيالنا وغير للبعض اسلوبهم الغلط مع الطلبة
      وانتو عندكم إحساس واحنا وعيالنا ما نتعب ولا نحس
      وانتو هذا شغلكم تاخذدون راتب مو بلاش

    • زائر 37 زائر 1 | 6:01 ص

      صح السانك

      معك في كل كلمة والله المستعان نسأل اللهم الفرج يارب

    • زائر 41 زائر 1 | 10:42 ص

      معتمدين على الأهل

      في منكم معتمدين على الأهل في كل شي وفعلا عالي صاير الام تقوم بكل شي هي الي تتعب وبعضكم مثل المزهريات الي ما يسوي شي مو كلكم يشتغل بضمير ما نقول الا الله كريم

اقرأ ايضاً