العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

خطف اثنين من موظفي السفارة الصربية في ليبيا

بلغراد، تونس - أ ف ب، د ب أ 

08 نوفمبر 2015

خطف صباح أمس الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) اثنان من موظفي السفارة الصربية في ليبيا أحدهما امرأة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الصربية في بيان.

وقالت الوزارة «خطف صباح الأحد موظفان في سفارة صربيا في صبراتة بليبيا»، من دون أن تدلي بتفاصيل عن الخاطفين. وتبعد مدينة صبراتة الساحلية حوالى 70 كلم غرب العاصمة طرابلس. وأوضحت بلغراد أن الموظفين المخطوفين هما سلاديانا ستانكوفيتش المكلفة الاتصالات وسائقها يوفيكا ستيبيتش.

ولفتت الوزارة إلى أنها أبلغت السلطات الليبية بهذه التطورات «لتبذل ما في وسعها للتوصل إلى الإفراج (عن مواطنيها) مع الأخذ في الاعتبار الوضع الميداني الصعب».

وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية التونسي، الطيب البكوش أمس (الأحد) إن السلطات التونسية قررت ترحيل المطلوبين للقضاء من بين القادمين من ليبيا على الفور في المطارات والحدود إلى حين قيام مؤسسات دولة في ليبيا.

ويأتي قرار الوزير التونسي في أعقاب تكرار عمليات خطف التونسيين العاملين في ليبيا من قبل ميليشيات مسلحة للمقايضة بهم بقياديين ليبيين موقوفين في تونس.

وقال الوزير البكوش للصحافيين: «أعطينا تعليمات بالتوقف عن اعتقالهم (الليبيون) إذا كانت أسماؤهم واردة بقوائم فيجب منعهم من دخول تونس وترحيلهم على الفور».

وأضاف البكوش «لا حاجة لنا بهم، ستؤدي الاعتقالات إلى احتجاز تونسيين، عندما تقوم دولة في ليبيا عندها سنقوم بملاحقتهم قضائياً».

العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً