العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

هل يحافظ الحالة على الصدارة أم يخطفها المحرق؟

في ختام المربع التمهيدي لدوري السلة

من لقاء سابق بين المحرق والحالة
من لقاء سابق بين المحرق والحالة

تقام اليوم (الأربعاء) الجولة السادسة والأخيرة من المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك عندما يلتقي البحرين والاتحاد عند الساعة 6.00 مساء، تليها لقاء الصدارة بين الحالة والمحرق عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى فإن فريقي الاتحاد والبحرين يخوضان اللقاء بغية الاستعداد لمشاركتهما معا في الدورة الخماسية إلى جانب سترة ومدينة عيسى وسماهيج.

وكان البحرين قد فاز في مباراة القسم الأول على الاتحاد وهو يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 6 نقاط من فوز و4 هزائم في حين يحتل الاتحاد المركز الرابع والأخير في المربع التمهيدي برصيد 5 نقاط من 5 هزائم.

المباراة تمثل بروفة حقيقية للفريقين الطامحين للمنافسة على صدارة الخماسي والتأهل مجددا للعب في المربع التأهيلي للدور السداسي.

أما المباراة الثانية مساء اليوم فإنها تمثل قمة مباريات المربع التمهيدي كونها ستحسم الصدارة على أمر المربع بين الحالة والمحرق.

وأهمية احتلال الصدارة أن صاحبها سيحتل المركز الخامس في الدورة السداسية وهو ما سيجنبه في أولى مبارياته اللعب ضد المنامة بطل الدوري وإنما سيلعب مع الأهلي الوصيف.

في حين أن ثاني المربع التمهيدي سيضطر إلى مواجهة المنامة في أولى مبارياته لكونه سيحتل المركز السادس في الدورة السداسية.

الحالة يتصدر حاليا فرق المربع التمهيدي برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات متتالية ومن دون اي خسارة إلى الآن.

في حين يحتل المحرق المركز الثاني في المربع التمهيدي برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة كانت أمام الحالة في القسم الأول.

ونظرا لفوز الحالة على المحرق بفارق 8 نقاط في القسم الأول للمربع التمهيدي وبنتيجة 105/97 في واحدة من أمتع مباريات هذا الموسم فإن المحرق مطالب اليوم إذا ما أراد خطف الصدارة الفوز بفارق أكثر من 8 نقاط.

الحالة يخوض اللقاء بأكثر من فرصة فإما الفوز وإما الخسارة بأقل من 8 نقاط يضمن له الصدارة في حين أن المحرق يدخل بخيار واحد صعب هو الفوز بفارق أكثر من 8 نقاط.

الفريقان أثبتا قدراتهما وقدما مستويات متطورة وخصوصا من جانب سلة المحرق التي تعاني نقصا كبيرا في صفوفها.

فريق المحرق يقوده المدرب الإسباني بيب الذي يعول على تشكيلة جديدة مكونة من محمد عبدالمجيد وعلي عباس ومحمد المانع وحسن رمضان والمحترف الكندي تيرون واتسون إلى جانب تواجد عبدالرحمن غالي والشهابي ومحمد عبدالحكيم وبقية اللاعبين.

ومن المنتظر أن يغيب عن سلة المحرق في هذا اللقاء نجم الفريق بدر عبدالله نظرا للإصابة التي يعاني منها إلى جانب بقية الغيابات السابقة في الفريق أمثال الشقيقين محمد وأحمد حسن وكذلك تعذر تسجيل كل من علي شكرالله وجهاد أحمد والمنضم حديثا عباس جوادي.

في حين أن الحالة يسير بشكل مميز هذا الموسم بقيادة المدرب الوطني الشاب والمتألق أحمد جان الذي نجح في قيادة الفريق للفوز بالبطولة التنشيطية ومن ثم صدارة المربع التمهيدي.

جان يمتلك تشكيلة قوية إلا أنه قد يعمد إلى اراحة مجموعة من اللاعبين الذين يعانون من بعض الاصابات الطفيفة أو من الاجهاد العضلي من أجل ضمان دخول السداسي بأفضل تشكيلة متواجدة.

ومن المحتمل اراحة كل من أحمد علي حسين وياسر بونفور وأيوب نجف وعلي جعفر وبعض اللاعبين الآخرين وتبقى مشاركتهم رهنا برغبة الجهاز الفني.

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 ص

      آه يا سلة الاتحاد

      دائما وأبدا في هذا المركز واحزناه .. المشكلة أن الفريق ما زال في طور البناء منذ 45 سنة .. ولا ندري متى سيكتمل البناء
      علما بأن فرق كانت أقل مستوى وبنت وحصدت والاتي للحين
      أبو أنور

اقرأ ايضاً