العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

الشيخة مي تستقبل وفداً من مجلس طلبة جامعة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء اليوم الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وفداً طلابيّا من مجلس طلبة جامعة البحرين ترأسه عميد شئون الطلبة بالجامعة أسامة الجودر، حيث أكد اللقاء على أهمية الحضور الشبابي والطلابي في الحراك الثقافي لمملكة البحرين والعمل على تعزيز علاقات التعاون ما بين هيئة الثقافة وجامعة البحرين، والتي شهدت مؤخراً على اشتغال ثقافي مشترك للترويج لجواز عبور السياحة الثقافية.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مملكة البحرين تعتمد بشكل كبير في إنجازاتها على عناصرها الشبابية الرائدة، موضحة أنه لطالما كان للشباب حضور في الأنشطة الثقافية المختلفة، الذي يعد مهرجان تاء الشباب من أبرز أمثلته. كما وأشارت إلى أهمية تكاتف جهود جميع المؤسسات في تحقيق المنجز الإنساني والحضاري، مشيدة بالتعاون الذي أبدته جامعة البحرين ومجلس طلبتها في ترويج وتوزيع جواز سفر عبور السياحة الثقافية الذي يهدف إلى تقريب المسافة ما بين مواطني، مقيمي وزوار مملكة البحرين والتراث العريق والغني للمملكة والممتد لآلاف السنين.

بدوره توجه أسامة الجودر بالشكر إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وهيئة البحرين للثقافة والآثار للعمل الجاد في حفظ المكتسبات الثقافية والتراثية البحرينية، قائلاً إن مجلس طلبة البحرين على استعداد دائم للمساهمة في إثراء الحراك الثقافي في مملكة البحرين. كما وأشاد الجودر بفكرة جواز عبور السياحة الثقافية، منوّها بأهميته في التعريف بغنى التراث البحريني.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى العديد من المشاريع الثقافية القادمة والتي يوجد للشباب والطلاب مكان للمشاركة في إنجازها، كمشروع الهند الصغيرة التي تفتح أبوابها تزامنا مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية ضمن اثني عشر نشاطا تقدّمها الهيئة بمناسبة الأعياد الوطنية في ديسمبر/ كانون الأول القادم. وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد اشتغلت على تعاون مع جامعة البحرين لترويج وتوزيع جواز عبور السياحة الثقافية في الجامعة، والتي عملت بدورها على طبع العديد من نسخ الجواز واستقطاب الطلبة للحصول عليه وخوض تجربة ثقافية مميزة حول البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً