العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

وزير الصناعة: «مدينة التنين» تشكل قصة نجاح للاقتصاد البحريني

وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني يزور مدينة التنين
وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني يزور مدينة التنين

قالت شركة ديار المحرق، في بيان لها أمس إنها استقبلت وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني ووفداً مرافقاً له في زيارة تفقدية لمدينة التنين الصينية يوم الثلاثاء الموافق (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وشمل الوفد المرافق كل من وكيل شئون التجارة نادر المؤيد والوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمة وعدد من المسئولين بالوزارة. وكان رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط والعضو المنتدب للشركة عارف هجرس والرئيس التنفيذي ماهر الشاعر وعدد من كبار المسئولين في مقدمة مستقبلي وزير الصناعة والتجارة والسياحة فور وصوله والوفد المرافق له إلى مشروع ديار المحرق.

أعقب ذلك قيام الوزير بجولة تفقدية شملت مجمع التنين الذي صمم لاستيعاب وعرض وبيع السلع والبضائع وفق تصنيف حديث ومطور وقرية المطاعم الآسيوية ومنطقة المستودعات التابعة حيث ستفتتح مدينة التنين رسمياً أواخر العام الجاري.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني على دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة لكل المشاريع الوطنية. وقال الوزير: «إن الخطوات الطموحة التي تنتهجها شركة ديار المحرق في استحداث وتطوير المشروعات العمرانية العملاقة ذات القيمة الاقتصادية والسياحية العالية هي محل تقدير وإشادة من لدن الحكومة الموقرة، فدورها اللافت وجهودها المقدّرة تصب في نهاية الأمر في صالح الوطن والمواطنين».

وأضاف قائلاً: «إن مشروع مدينة التنين يشكل اليوم قصة نجاح كبيرة تضاف إلى المشاريع الاقتصادية الضخمة التي تحتضنها مملكة البحرين في ظل التسهيلات الكبيرة والبنية التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي الجاذب للاستثمارات الإقليمية والعالمية بالإضافة إلى أنها ستكون معلما على الخارطة السياحية والاقتصادية لمملكة البحرين، وبهذه المناسبة نشكر مجلس إدارة ونقدر جهوده اللافتة في المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.»

وأشار أن مدينة التنين ستسهم بلا شك في تنشيط حركة السياحة والتنقل من وإلى المملكة وستمثل ملتقىً لمختلف الثقافات وهو ما قد يفضي بطبيعة الحال إلى تنوع الأنشطة التجارية على مختلف الأصعدة.

بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط عن سعادته بزيارة وزير الصناعة والتجارة والسياحة وحرصه على تفقد مستجدات مشروع مدينة التنين. وأشار عبد الحكيم الخياط إلى أن الاهتمام الذي توليه حكومة المملكة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة بالمشروع هو محل فخر واعتزاز دائمين، مؤكداً على التزام ديار المحرق بلعب دور فاعل وبارز في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والعمل على تطوير وتنويع الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال. ولفت رئيس مجلس إدارة ديار المحرق إلى أن العمل بالمشروع يجري على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المحدد له ليتم افتتاحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة وأن ديار المحرق تحرص على تسخير كل إمكانياتها لبلوغ الأهداف المنشودة لهذا المشروع التجاري العملاق.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر إن مشروع مدينة التنين يعتبر بمثابة واجهة حضارية لمملكة البحرين ومثالاً على التطور المعماري الذي تشهده على مختلف الأصعدة ما يعزز من فرص الاستثمار العقاري والتجاري على حد سواء.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:19 م

      نجاح طل

      المشروع تأخر أكثر من سنتين ولم تلتفت الحكومة لة الأبعد سنتين هل يعقل مشروع نفس ديار المحرق لا يعطى كهربائي ومشاريع تافه وخسرانه كل الخدمات فيه قبل ما تجهز

    • زائر 3 زائر 2 | 9:53 م

      نعم

      أهلا وسهلا بك. انك في البحرين. كل شي معقول.

اقرأ ايضاً