العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

ساجد: دعوة للاستثمار في قرية الذهب المزمع إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التجارة الجمعية الخليجية للذهب تعرّف بفرص الاستثمار في قطاع الذهب البحريني

المنامة - الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات 

26 نوفمبر 2015

نظمت الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات أمس غداء عمل على شرف الوفود الأجنبية المشاركة في معرض الجواهر العربية الذي تستضيفه البحرين في الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عبدالله أحمد عبدالله نائباً عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني راعي الفعالية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد ونائبه الأول عثمان شريف، ومدير إدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة عبير العلوي، بالإضافة إلى سفراء تركيا وماليزيا والهند والسودان وباكستان ورئيس البعثة الدبلوماسية التايلاندية وعدد كبير من أعضاء الوفود الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض الجواهر العربية وعلى رأسهم رئيس جمعية مصدري الذهب التركية أيهان جونور ونائبه كان أوزكوك، وممثلي وزارة الصناعة التايلندية ومعرض المجوهرات التايلندي وغيرهم.

استعرض رئيس الجمعية محمد ساجد إظهار الحق فرص النمو والاستثمار في سوق الذهب البحريني وسمعة القطاع على مستوى الخليج والمنطقة العربية بالكامل وهو ما يحمل في طياته فرصاً كبيرة للنمو ليس في داخل السوق البحريني وحده ولكن على مستوى دول المنطقة أيضاً، مؤكداً أن الذهب البحريني هو رقم واحد بين جميع دول الخليج والمنطقة من حيث جودة الصناعة والعراقة والسمعة الطيبة.

وعقد رئيس الجمعية مقارنة بين عوامل الجذب الاستثماري في البحرين مقارنة بدول الخليج الأخرى من حيث سهولة فتح الشركات والحصول على سجلات تجارية خاصة دون الحاجة إلى شريك محلي، توافر الأيدي العاملة، ملاءمة الأسعار للحياة والسكن في البحرين مقارنة ببعض دول الخليج الأخرى، انعدام الضرائب، سهولة تحويل الأموال، وغيرها من مزايا متعلقة بالاستثمار في البحرين مقارنة بباقي دول الخليج.

وكذلك انفتاح السوق البحريني على باقي أسواق دول الخليج وخاصة السوق السعودي بسبب القرب الجغرافي الشديد بين البلدين.

ووجه ساجد الدعوة لممثلي القطاع الخاص التركي والتايلندي والهندي وجميع الدول الحاضرة في اللقاء للمشاركة في مشروع قرية الذهب الجاري الإعداد له من قبل الجمعية بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية في البحرين بهدف دعم وتنمية القطاع محلياً وإقليمياً، بالإضافة إلى الترويج السياحي.

كما ركز ساجد على أهمية عقد شراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الذهب بين الجانب البحريني والمستثمرين الأجانب اعتماداً على الحرفية الكبيرة للصانع البحريني ودمجها مع التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه ركز سكرتير عام الجمعية طلال مطر في كلمته على عراقة وسمعة البحرين وتاريخها المديد في مجال استخراج اللؤلؤ الطبيعي النادر وسمعة الذهب البحريني الطيبة على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط بأكمله.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً