العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

الشباب يعبر «بوابة المدينة» بصعوبة ويتقدم للمركز الثالث في دوري «الظل»

الحارس «الماروني» ينقذ فريقه من تعادل «خاسر»

من لقاء الشباب ومدينة عيسى - تصوير محمد المخرق
من لقاء الشباب ومدينة عيسى - تصوير محمد المخرق

استعاد الشباب توازنه بدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا وغاليا على مدينة عيسى بهدفين لهدف في ختام منافسات الجولة الخامسة، ليعود الشباب لسكة الانتصارات من جديد بعد غيابه عنها لـ3 جولات، ورفع الشباب رصيده إلى 8 نقاط متقدما للمركز الثالث بالمشاركة مع الاتحاد والتضامن، وتجمد رصيد مدينة عيسى عند 5 نقاط بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة.

وأنهى الشباب الشوط الأول متقدما بهدفين جاءا عن طريق السوري مهند الابراهيم «32 و40»، وفي الشوط الثاني قلص حمد الرميحي الفارق لمدنية عيسى «73».

شوط أول جاء متكافئا بين الفريقين كان خلاله مدينة عيسى الطرف الأفضل في نصفه الأول وخصوصا من ناحية الانتشار والاستحواذ على الكرة معتمدا على الرباعي حمد الرميحي والغاني عبدالرحمن والباكستاني صدام واللبناني رواد الحكيم قبل أن يترك الملعب بداعي الإصابة، وفي المقابل ظهرت السلبية على أداء لاعبي الشباب ولم ينجح الفريق في الوصول لمرمى خصمه ولاسيما مع غياب التركيز في الثلث الهجومي إلى جانب غياب الكثافة العددية لاعبيه داخل مناطق الخطورة.

وغابت الخطورة عن غالبية فترات الشوط عدا تسديدة سيد محمد عباس المباغتة التي أبعدها الحارس الشبابي علي عيسى «15»، وفي جانب الشباب نجح في افتتاح باب التسجيل بعد خطأ دفاعي مشترك من المغربي العبو وعلاء عياد واستغل مهند الابراهيم وخطف الكرة وسدد في الشباك واضعا فريقه في المقدمة «32»، ثم جاءت تسديدة حسين علي بيليه من خطأ خارج منطقة الجزاء هي الأبرز وأبعدها الحارس حسام المناعي «35».

وعاد الابراهيم لاستثمار خطأ آخر من حارس مدينة عيسى حسام المناعي بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل المناعي في التقاطها لتجد قدم الابراهيم وضعها هدفا ثانيا «40»، وانتهى الشوط الأول بهدفين للشباب.

وكاد الشباب أن يعزز من تقدمه بهدف ثالث مع بداية الشوط الثاني إلا أن سيدإبراهيم علوي سدد كرة ضعيفة في يدي الحارس المناعي «47»، وحاول مدينة عيسى العودة للمباراة وأجرى مدربه سعد رمضان بعض التغييرات في صفوفه لتنشيط الجانب الهجومي بدخول خليل سلمان ومحمد عبدالله.

ومنحت التغييرات مدينة عيسى فرصة كبيرة لتعديل وترتيب أوراقه بالإضافة إلى تراجع لاعبي الشباب للدفاع، ورمى مدينة عيسى بكل ثقله في الهجوم وسيطر على منطقة المناورات، وأهدر بعض الفرص الثمينة من جانبه عبر الغاني عبدالرحمن ومحمد عبدالله ومحمد الرميحي الذي قلص الفارق لهدف بتسجيله الهف الأول بعد أن هيأ عبدالرحمن الكرة له وسدد في المرمى «73».

وضغط مدينة عيسى بكل ثقله في الدقائق الأخيرة ووقف الحارس الشبابي علي عيسى لأكثر من كرة أبرزها رأسية عبدالرحمن وتسديدة محمد عبدالله وكان له الفضل في الحفاظ على تقدم فريقه لنهاية المباراة.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً