العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

اختبار سهل لبايرن ومهمة يسيرة لدورتموند

سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر أمام اختبار «روتيني» عندما يستضيف هرتا برلين السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورغم تواجد هرتا برلين في المركز الرابع بعد فوزه في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، فإن سجله في معقل العملاق البافاري لا يشفع له على الإطلاق إذ يعود انتصاره الأخير بين جماهير بايرن إلى أكتوبر/ تشرين الأول 1977 (2/صفر حينها).

كما أن الفترة التي يعيشها بايرن تصعب الأمور أكثر على نادي العاصمة، إذ أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا يتربع على الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند بعدما حصد 37 نقطة من أصل 39 ممكنة كما أنه فاز في مبارياته السبع الأخيرة في «أليانز آرينا» بفارق 4 أهداف أو أكثر كما لم يخسر في ميونيخ هذا الموسم في جميع المسابقات. وعلى رغم السجل «المرعب» للنادي البافاري أن كان هذا الموسم أو في مواجهاته مع هرتا برلين، فإن مدرب الأخير المجري بال دارداي يؤكد أن فريقه لا يخشى شيئاً، مضيفاً لصحيفة «برلينر تسيتونغ»: «سنعمل جاهداً في التمارين لكي نظهر على أقله بمظهر لائق هناك. إنهم أفضل فريق في العالم، لكن مع وجود 23 نقطة في سجلنا فلا حاجة لكي نختبئ من الخوف».

ويقدم العملاق البافاري أداء هجومياً رائعاً هذا الموسم إذ وجد طريقه إلى الشباك في 40 مناسبة خلال 13 مباراة في الدوري حتى الآن ومن المتوقع أن يخرج من مباراة السبت بغلة أكبر من تلك التي نالها في مواجهتيه الأخيرتين مع نادي العاصمة إذ فاز بنتيجة 1/صفر.

من جهته، يخوض بوروسيا دورتموند الثاني اختباراً في متناوله الأحد على أرضه أمام شتوتغارت الذي يخوض اللقاء بقيادة مدربه المؤقت يورغن كرامني بعد إقالة ألكسندر تسورنيغر يوم الثلاثاء إثر الخسارة القاسية للفريق على أرضه أمام الجريح الآخر أوغسبورغ (صفر/4) في المرحلة الماضية.

ويسعى دورتموند إلى استعادة توازنه بعد الخسارة المفاجئة الجمعة الماضي في معقل هامبورغ (1/3)، وهو يعول على هدافه الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ الذي وجد طريقه إلى الشباك في المباريات السبع الأخيرة لفريقه في «سيغنال إيدونا بارك» امتداداً من الموسم الماضي، كما أنه يتصدر ترتيب الهدافين حالياً برصيد 15 هدفاً في 13 مباراة.

وتتجه الأنظار السبت إلى ديربي الشمال بين فيردر بريمن وضيفه هامبورغ إذ ستفرض إجراءات أمنية مشددة تخوفاً من حصول أعمال شغب بين جماهير الجارين اللذين يعانيان الأمرين، إذ يقبع بريمن في المركز العاشر على رغم فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة فيما يحتل جاره اللدود المركز الرابع عشر.

ويدخل شالكه إلى مباراة الأحد مع مضيفه باير ليفركوزن ومدربه أندريه برايتنرايتر تحت ضغط هائل بعدما فشل فريقه في الفوز بأي من مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات. ويحتل شالكه المركز السابع برصيد 20 نقطة وبفارق الأهداف خلف ليفركوزن لكن الفريقين يتخلفان بفارق 17 نقطة عن بايرن المتصدر.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء دارمشتات وكولن، على أن يلتقي السبت هانوفر مع إنغولشتات، وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وماينتس مع أينتراخت فرانكفورت. وتختتم المرحلة الأحد إذ يلتقي أوغسبورغ السابع عشر مع فولفسبورغ الثالث (24 نقطة).

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً