العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

سان جيرمان في استراحة الأخير تروا

يبدو باريس سان جيرمان مرشحا فوق العادة للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يستضيف تروا صاحب المركز الأخير غدا (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد فريق العاصمة خارج السرب هذا الموسم وهو الوحيد الذي لم يتعرض إلى الخسارة حتى الآن في دوري الدرجة الأولى وحقق 12 فوزا وتعادلين جامعا 38 نقطة ومبتعدا بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه ليون الذي يفتتح مباريات المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء قوي أمام مونبلييه الرابع عشر.

ويرصد باريس سان جيرمان فوزه التاسع على التوالي محليا في لقاء السبت الذي يدخله منتشيا بتأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي وبفوز كاسح على مضيفه مالمو السويدي 5/صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لمواصلة سلسلة انتصاراته خصوصا قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدفه السادس عشر في المسابقة القارية العريقة بألوان الفريق الباريسي وبات أفضل هداف في تاريخه في المسابقات الأوروبية متساويا مع نجمه السابق الليبيري جورج ويا، والأرجنتيني انخل دي ماريا الذي سجل ثنائية في مباراة الأربعاء ضد مالمو، إلى جانب مواطنه ايزيكييل لافيتزي والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا.

وفي المباراة الثانية على ملعب جيرلان، سيحاول ليون تضميد جراحه عندما يستضيف مونبلييه اليوم في افتتاح المرحلة. ولن تكون مهمة ليون سهلة أمام مونبلييه الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة وحقق 3 انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة بينها فوزان متتاليان على نانت ورينس في المرحلتين الماضيتين، وبالتالي فهو لن يكون لقمة سائغة أمام أصحاب الأرض.

وتنتظر كاين شريك ليون في المركز الثاني، مواجهة قوية الأحد المقبل أمام ضيفه بوردو الثالث عشر، في مباراة يسعى من خلالها إلى العودة إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام انجيه. ويتربص نيس الرابع بفارق نقطة خلف كاين وليون للانقضاض على الوصافة في حال تعثر الأخيرين وذلك عندما يحل ضيفا على تولوز التاسع عشر قبل الأخير في مباراة سهلة نسبيا.

وتبرز قمة نارية بين مرسيليا الثاني عشر مع موناكو السادس على ملعب فيلودروم. ويمني مرسيليا النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة وخصوصا انه منتشٍ باستعادة نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت إتيان في المرحلة الماضية، ويطمح إلى مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام ضيفه نيس في المرحلة قبل الماضية.

ولا تختلف حال موناكو عن مرسيليا وهو بدوره يسعى إلى فوزه الرابع في المباريات الخمس الأخيرة التي مني خلالها بخسارة واحدة كانت في المرحلة قبل الماضية أمام بوردو.

ويلعب السبت أيضا نانت الحادي عشر مع باستيا الثامن عشر، ورينس الخامس عشر مع رين الثامن، وانجيه الخامس مع ليل السابع عشر، وغازيليك اجاكسيو السادس عشر مع لوريان التاسع، والأحد سانت إتيان السابع مع غانغان العاشر.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً