العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

تأجيل محاكمة 36 متهماً بقضية سبايكر العراقية إلى 27 ديسمبر المقبل

أعلن في بغداد اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) تأجيل محاكمة 36 متهما في قضية سبايكر العراقية لتعذر السير في الدعوى دون حضور جميع المتهمين.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار إن المحكمة الجنائية المركزية العراقية في بغداد بدأت اليوم بمحاكمة 36 متهماً بقضية مجزرة معسكر سبايكر ، موضحا أن المحكمة قررت تأجيل المرافعة إلى 27 من الشهر المقبل لتعذر السير في الدعوى دون حضور جميع المتهمين حيث لم يحضر أحدهم.

يذكر أن السلطة القضائية الاتحادية أعلنت في وقت سابق عن تشكيل هيئة تحقيقية للنظر بالجريمة المرتكبة في معسكر سبايكر ويكون مقرها في محكمة الجنايات المركزية لغرض التعمق في التحقيق والاحاطة بجميع جوانبه وتعجيل حسم الملف بأسرع وقت .

يشار إلى أن جريمة سبايكر راح ضحيتها أكثر من 1700 جندي عراقي غالبيتهم من الشيعة اثر دخول تنظيم "داعش" مدينة تكريت واحتلال القاعدة الجوية المعروفة بقاعدة سبايكر منتصف العام الماضي.

وعثرت القوات العراقية بعد دخولها إلى مدينة تكريت في نيسان/ابريل الماضي على 14 مقبرة جماعية في مجمع القصور الرئاسية تضم رفاة أعداد كبيرة من الضحايا دفنوا بطريقة عشوائية بينهم جنود عراقيون ، قتلوا بعد خروجهم من قاعدة سبايكر الجوية على يد داعش منتصف العام الماضي.

وأصدرت محكمة الجنايات المركزية في العراق في تموز/يوليو الماضي أحكاما بإعدام 24 من المتهمين بالقضية.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:41 م

      مقصوده علشان يهربونهم

      المفروض اعدام بدون محاكمة! اهل القتلى المفروض يحرقونهم في السجن

    • زائر 1 | 8:37 ص

      الحق

      جمعوا المجرمين كلهم واعدموعم بنفس الطريقة اللي استخدموها

اقرأ ايضاً