العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

منتخبنا مع الدنمارك وإسبانيا وثاني أوروبا في ملحق الأولمبياد

بحسب موسوعة ويكيبيديا

فيما غابت المعلومات عن موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد، والاتحادين الآسيوي والأوروبي، وكذلك الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية القادمة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، نشرت موسوعة ويكيبيديا تفاصيل الملحق المؤدي للتأهل لمنافسات لعبة كرة اليد في الأولمبياد، والذي تأهل له منتخبنا الوطني بصفته ثالث التصفيات.

وبحسب الموسوعة، فإن منتخبنا الوطني سيكون في المجموعة الثالثة إلى جانب رابع بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر وهو المنتخب الإسباني، بالإضافة إلى خامس بطولة كأس العالم وهو المنتخب الدنماركي، وكذلك ثاني بطولة أوروبا التي ستنطلق منتصف يناير / كانون الثاني المقبل في بولندا.

وسيكون ممثل آسيا الآخر منتخب إيران في المجموعة الثانية إلى جانب ثالث كأس العالم وسادس كأس العالم، بالإضافة إلى ثالث بطولة أوروبا، أما المجموعة الأولى فستضم ثاني كأس العالم وسابع كأس العالم، بالإضافة إلى منتخب تشيلي الذي حل وصيفاً لبطولة أميركا الجنوبية، التي تأهل عنها مباشرة منتخب الأرجنتين، وكذلك ثاني بطولة إفريقيا التي ستقام منتصف يناير في القاهرة.

ولا يوجد إعلان رسمي حتى الآن عن الآلية التي سيتبعها الاتحاد الدولي بشأن المنتخبات المتواجدة في الملحلق بتشكيلته الحالية بحكم مركزها في كأس العالم، والتي تأهلت بشكل مباشر كقطر بطلة آسيا ووصيفة كأس العالم معاً، أو المنتخبات الأوروبية التي قد تكون أول وثاني وثالث بطولة أوروبا القادمة، إذ إن فرنسا هي بطلة العالم ومتأهلة رسمياً للأولمبياد.

ومن المحتمل أن يتغير ترتيب المجموعات الثلاث في حال اتجه الاتحاد الدولي لاعتماد المقعد الأوروبي بعد التصفيات بدلاً عن المركز الذي تحقق في كأس العالم بالنسبة للمنتخبات المتكررة، بحيث تمنح المنتخبات التي حققت مراكز ما بعد السابع الأحقية بالمشاركة تباعاً، وبالتالي فإن كل شيء سيحسم بعد تصفيات بولندا بنهاية يناير المقبل، علماً أن ألمانيا السابع ومقدونيا التاسع والسويد العاشر وآيسلندا الحادي عشر في ترتيب مونديال الدوحة.

فرحة لاعبي منتخبنا بالفوز بالمركز الثالث
فرحة لاعبي منتخبنا بالفوز بالمركز الثالث

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:25 ص

      بحراني

      أحمر اليد راح يواجه الدنمارك وأسبانيا وثاني أوربا وليس ثاني العالم

    • زائر 1 | 2:24 ص

      جيفه بعد

      اعتقد ان الموسوعة غلطانه لأن ثاني كأس العالم هو قطر وقطر حاليا تأهل الى الاولمبياد شلون يرد يلعب ملحق هذا أول خطأ ناهيك عن التوزيع فأعتقد التوزيع خاطئ

    • زائر 2 زائر 1 | 2:57 ص

      بعد بطولة اوربا

      التوزيع مو خاطئ مذكور في الموقع انه التوزيع ممكن يتغير اذا تاهل المنتخب مباشرة من خلال تصفيات قارته
      يعني قطر تاهل مباشرة راح يدخل مكانه صاحب المركز الثامن في بطولة العالم لكن مو معروف شلون توزيع المجموعات بيكون ومثل ماذكرت الوسط بعد البطولة الاوربية كلشي بيبين

اقرأ ايضاً