العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

الأهلي يكتسح المحرق ببداية مشواره في سداسي السلة

ثلاثيات نوروز تقود المنامة للتفوق على الحالة

من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والمحرق - تصوير جعفر حسن

ضرب فريق الأهلي بقوة في بداية مشواره بالدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد أن اكتسح المحرق بنتيجة 108/87 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

واستعرض فريق الأهلي قوته في ظل المستوى المتراجع لفريق المحرق، متمكنا من تسجيل بداية قوية للموسم.

وقدم الأهلي مباراة مثالية كان أفضل المسجلين فيها محترفه الجديد الكراوتي العملاق برونو ساندوف بتسجيله 23 نقطة في حين سجل المتألق حسين شاكر 22 نقطة وهشام سرحان 19 نقطة وعلي عقيل 16 وصباح حسين 12 نقطة وكاظم ماجد 6 وعمران عبدالرضا 6.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق اللاعب الكندي تيرون واتسون بتسجيله 33 نقطة ومحمد عبدالمجيد 18 نقطة، وعلي عباس 11.

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء منذ الربع الثاني، بعد أن كانت النتيجة متقاربة في الربع الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين 18/18.

واستغل الأهلي قوته الضاربة تحت الحلق وتفوقه في الحجم والطول الفارع للاعبين ليفرض أفضليته من خلال أداء متوازن بين الدفاع والهجوم وكذلك استغلال لسلاح الثلاثيات ما مكنه تدريجيا من توسيع الفارق لمصلحته وصولا إلى إنهاء الربع الثاني متقدما في النتيجة 60/37.

الأهلي لم يكتف بالفارق الذي حققه، وإنما واصل تقدمه في الربع الثالث في ظل أداء جدي وقوي من اللاعبين وتألق على المستويين الدفاعي والهجومي، كما لعب البدلاء دورا كبيرا من خلال الدقائق التي منحت لهم ليتمكن الفريق من انهاء الربع الثالث بفارق 31 نقطة 90/59.

وواصل الأهلي تفوقه المطلق من دون أن يترك مجالا للمحرق للعودة في أجواء اللقاء ولولا التغييرات التي أجراها مدرب الأهلي وخروج محترفه الكراوتي برونو بالخطأ الشخصي الخامس قبل 5 دقائق من النهاية لكان يمكن أن يزيد الفارق لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 108/87.

فوز المنامة

حقق فريق المنامة حامل لقب بطولة الدوري بداية قوية في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد أن تألق في مباراته ضد الأولى ضد الحالة مسجلا فوزا صريحا بنتيجة 95/76 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس (الأحد) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وعلى رغم الصعوبات التي واجهها المنامة في الربعين الأول والثاني، إلا أنه سرعان ما سيطر على الأجواء بفضل تفوقه التام في الربعين الثالث والرابع.

المنامة أكد مجددا أنه سيكون أول من يحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي في ظل ترسانة النجوم الكبيرة التي يمتلكها.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة نجم الفريق حسن نوروز بتسجيله 20 نقطة معظمها من رميات ثلاثية صنعت الفارق في اللقاء، إلى جانب تألق محترف الفريق الجديد الباهامي كاديم كولبي بتسجيله 18 نقطة وأحمد عزيز 11، في حين سجل كل من محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد وأحمد نجف 10 نقاط لكل منهم.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان اللاعب علي جعفر بتسجيله 19 نقطة والمحترف الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 16 نقطة وحسن القراشي 15 نقطة وياسر بونفور 10 نقاط.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت لمصلحة فريق المنامة الذي سيطر على المجريات بفضل اندفاع لاعبيه وتمكنه من تنويع اللعب الدفاعي والهجومي وهو ما مكنهم من التقدم وصولا إلى إنهاء الربع الأول لمصلحتهم 21/15.

وسجل الحالة عودة قوية في الربع الثاني من اللقاء بعد أن تمكن من إنهاء الربع الثاني متقدما في النتيجة 43/40 على اثر سيطرته على مجريات الربع الثاني بفضل تألق نجمه علي جعفر ومحترفه الأميركي جيرال ديفيدز.

الشوط الثاني

وظل اللعب متوازنا مع بداية الشوط الثاني من اللقاء في ظل تبادل للتسجيل من الجانبين مع أفضلية نسبية لفريق المنامة إلا أنه لم يتمكن من ترجمة هذه الأفضلية إلا بعد دخول نجمه حسن نوروز الذي نجح في تسجيل ثلاثيتين مكنت المنامة من إعادة التقدم 62/57 مستغلا خروج محترف الحالة بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الرابع.

ونجح المنامة في انهاء الربع الثالث متقدما في النتيجة 70/65.

وواصل المنامة أفضليته بشكل مريح في الربع الأخير بعد أن سيطر على المجريات تماما موسعا الفارق لمصلحته ومتمكنا من إنهاء المباراة 95/76 في ظل أداء جماعي وتألق لمعظم نجوم الفريق.

اليوم مباراتان في الدوري الخماسي

تقام اليوم مباراتان في الدور الخماسي من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين البحرين ومدينة عيسى عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة سترة وسماهيج عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتفتتح الفرق الأربعة بذلك مباريات الدوري الخماسي الذي تنافس الفريق الخمسة فيه من دورين ويتأهل الأول والثاني في هذا الخماسي للعب في المربع المؤهل للدور السداسي في الموسم المقبل.

من لقاء المنامة والحالة
من لقاء المنامة والحالة

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:07 ص

      اهلاوي

      الف مبروك للأهلي بداية موفقه شكله هالمحترف زين لكن للأسف ما نقلتون المباراة قناتين ديكور بس فالحين في نقل مباريات كرة قدم

    • زائر 2 زائر 1 | 5:04 ص

      منامي

      شكلة عاااادي والمحرق فريق دايخ وأطول واحد فيهم عبدالرحمن غالي مايوصل لكتفة. الامتحان الحقيقي اذا لعب ضد لاعبين طوال .

اقرأ ايضاً