العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

الوظيفة... خير تقدير للإنجاز

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

الحديث يتكرر هذه الأيام عن توظيف لاعبي منتخب كرة اليد للرجال، بعد الإنجاز الذي حققوه بالوصول إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد القادمة بفرنسا ووصولهم إلى مراحل قريبة من تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بالبطولة الآسيوية، لولا الفوارق الكبيرة بين المنتخب والمنتخب القطري البطل.

هؤلاء اللاعبون، أو غالبيتهم ممن ينتظرون هذا الحل، كانوا ممن رفعوا اسم البلد عاليًا في المحافل العالمية على مستوى الألعاب الجماعية، وهم يعلمون أن هذه الإنجازات لو تحققت لدى أحد المنتخبات الأخرى لكانت ردة الفعل مختلفة وإيجابية تجاه هذا الإنجاز العالمي، لكن في بلدنا، أمر آخر، والسبب ربما يكون معروفاً لدى الجميع.

ما ينتظره هؤلاء اللاعبون وغيرهم ممن يعودون إلى البلد محملين بالإنجازات والميداليات الملونة ومن دون فلسفة، أن تعمل الدولة على توفير الوظيفة الكريمة لهم، والتي تقيهم حرّ الدنيا وفقرها، من جانب، وتساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم في مختلف مشاركاتهم باسم البلاد، على رغم التضحيات التي يقدمها هؤلاء لبلدهم، وعلى رغم أن بلدهم لا يقابلهم بالإحساس نفسه. فمن غير المعقول أن يقوم اللاعب بمساعدة الدولة على تحقيق البطولات من دون أن تقوم هي بمساعدته بمنحه حقه في الحصول على وظيفة كريمة، في ظل الحياة الصعبة التي يعيشها المواطن البحريني أصلاً.

المشكلة ليست وليدة الصدفة، والحل، هو أن تدخل الحكومة وهي قادرة بالتأكيد على فرض قانون معين يساعد اللاعب، كما هو الحاصل مع لاعبين آخرين.

أكبر تكريم لهذه المنتخبات ولاعبيها الذين يحققون الإنجازات هو توفير الوظيفة الكريمة لهم، وليس بصعب على القيادة الرياضية والسياسية التي نشرت قبل سنوات خبر توظيف كل لاعبي منتخب كرة القدم أن تعيد ذلك مع أبطال حققوا الإنجازات ورفعوا اسم البحرين عاليًا وهم ينتظرون التكريم نظير ذلك.

أمثلة كثيرة تضج بها رياضتنا لأبطالنا الذين يعانون من غياب الوظيفة عنهم، وهم يناشدون المعنيين التدخل لحل هذه المشكلة، وقد حان الوقت الآن للقيام بهذه الخطوة المشجعة بإيجاد الوظائف للعاطلين عن العمل، ليس فقط لمنتخب اليد العالمي صاحب الأولوية بالطبع بحسب إنجاز لاعبيه، وإنما جميع الألعاب التي يعاني لاعبوها من هذه المشكلة، وبالتالي رفع المعاناة عنهم وسيكون ذلك خير تكريم لهم لن ينسوه أبداً طوال حياتهم.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:46 م

      شكرا للكاتب

      يجب على جميع كتاب اعمدة الصحف اثارة الراي العام بخصوص توظيف اللاعبين وان شاءالله سمو الشيخ ناصر ما راح يقصر وخصوصا لاعبين كرة اليد والطائرة في حاجة ناسة للوظيفة

اقرأ ايضاً