العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

أسامة بن لادن

لم يتطلب الأمر أكثر من دقائق لكي تطرح وسائل الإعلام الغربية اسم بن لادن كمتهم رئيسي في الهجوم الارهابي الذي تعرضت له كل من نيويورك وواشنطن يوم الثلثاء 11 من سبتمبر/ أيلول 2001.

في الحادي عشر من سبتمبر العام 2001 اصطدمت طائرتان أميركيتان عمدا بمبنى التجارة العالمية بنيويورك. واصطدمت طائرة ثالثة عمدا بمبنى وزارة الدفاع، مقر القوات الأميركية في واشنطن. وتحطمت طائرة أخرى على بعد ثمانين ميلا جنوبي مدينة بيتسبيرغ بولاية بينسلفانيا. ولقي آلاف الرجال والنساء والأطفال من العديد من الدول حتفهم في هذه الهجمات الارهابية.

ان أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في هذه الهجمات هو أسامة بن لادن، وهو مطلوب لعلاقته بتفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا العام 1998، وهجمات ضد مصالح أميركية أخرى ومحاولات لقتل أميركيين في السعودية والصومال.

ولد أسامة بن لادن في المملكة العربية السعودية، ويعتقد انه في منتصف الأربعينات من العمر. وهو أصغر أبناء رجل الأعمال السعودي محمد بن لادن الذي يعمل في قطاع الإعمار. أسامة بن لادن مؤسس وممول تنظيم القاعدة. وفي العام 1991، سحبت الحكومة السعودية جنسية أسامة بن لادن وتبرأت منه أسرته. وكان قد انتقل إلى السودان العام 1991، ولكن الضغوط الدولية أجبرته على الانتقال إلى أفغانستان العام 1996.

أسامة بن لادن شعره أسود وعيناه بنيتان. وله لحية طويلة وشارب، ويتكلم اللغة العربية. وقد رصدت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى اعتقاله أو إدانته في أي مكان في العالم

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً