العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

تحكيم العقل والقانون لتعود الفرحة

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

بغض النظر عن فحوى العقوبات التي توصل لها الاتحاد البحريني لكرة اليد مؤخراً بشأن أحداث مباراة باربار والأهلي في نهائي الدوري، فإن العقوبات المغلظة التي تم احتسابها على لاعبي الأهلي وباربار ومدرب الفريق أيضاً حسين عيسى، قد شابها الكثير من الغموض، إذا ما قارنا الأسباب الحقيقية التي لم يعلن عنها حتى الآن، بالفعل المقترف من كل هؤلاء الأشخاص والعقوبات التي تم تسليطها عليهم، بإيقاف لاعبين يمثلون المنتخب الوطني لمدة موسم ونصف الموسم، وأيضاً مدرب وطني لمدة موسم رياضي كامل.

ليس من المعقول أن يكون النقد وإن وصل ليكون حاداً يؤدي لإيقاف لاعبين ومدرب لهذه الفترة الكبيرة، حتى أن لعبة علي حسين وإن كانت تستحق الإيقاف، فإن العقوبات بهذه الطريقة صادمة، ومجحفة وقاسية جداً.

الخطأ الذي وقع على لاعب باربار بالإمكان قياسه بالمقياس الذي تفرضه بنوده، وعلى الاتحاد أن يعود للبنود التي تتعرض لمثل هذه الألعاب إن أراد إيقاف اللاعب، لكن أن تصل العقوبة لمدة موسم رياضي كامل تعد عقوبة قاسية، كما أن العقوبات الأخرى لا تستند إلى بنود محددة، فعلى أية مادة أو بند تم إيقاف محمود عبدالقادر والمدرب عيسى لهذه المدة.

في النهاية المنتخب هو الخاسر، حتى وإن احتسبها الاتحاد لاحقاً بعدم اللعب في المنافسات المحلية فقط، فإن اللاعب سيعاني التوقف طوال هذه المدة، وسيؤثر ذلك بالتأكيد على عطائه مع المنتخب.

يعرف الكل أن اتحاد اليد وضع نفسه باعتماده هذه العقوبات في موقف لا يحسد عليه، وبدل أن يأتي الاتحاد لتصحيح الوضع السابق يضفي أموراً جديدة تضفي على مسابقاته الرونق والإثارة والحيوية، فإذا به يعاقب نفسه وأنديته بمثل هذا القرار، وسيبقى يعاني الاتحاد الأمرين لتصحيح الوضع الصعب الذي تعيشه صالات منافسات كرة اليد، لعلاج الشيخوخة التي باتت تعاني منها المدرجات التي أمست تسكنها الأشباح لقلة ساكنيها وأصبحت مسابقاته تعاني وتناشد من ينقذها.

على الاتحاد أن يكون متجاوباً إلى أبعد الحدود مع أنديته الأعضاء إن كان يعمل لصالح العملية التطويرية للعبة وليس لصالح أمور أخرى، فهو من دون هذه الأندية لن يستطيع القيام بأي شيء في صالح اللعبة، في المقابل نتمنى أن تقف الأندية مع الاتحاد في هذه المعضلة، فالقضية وما وصلت إليه تتطلب منا تحكيم العقل على العاطفة وهذه هي مهمة الاتحاد أولاً والأندية ثانياً.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:28 ص

      هادى النشيدة التى القاها جمهور الاهلى قديمه ولا اتهموها بالعنصريه ومن صارت احداث 2011 اعلنو انها عن... اللهم قاتل الجهل يا الله

    • زائر 6 | 6:24 ص

      يوم من الايام حارس مرمى اهان جمهور علنا ومباشر على ملعب مدينة عيسى ولا اخدو وياه اى قرار ولا حاكموه لانهو ... يعنى يوجد تمييز فى البلد اذا الاتحاد يريد ان يحاكم الجمهور فلازم القانون يمشى على الجميع مو فقط ...

    • زائر 4 | 1:53 ص

      الحكمة سيدة الموقف
      الموقف الحكيم يؤكد على ضرورة وجود القرار الواعي ولانعتقد مثل هذه القرارات تفيد تطور الرياضة في بلادنا وبتصورنا العقلنة ومراجعة ما اتخذ من قرار قمة الحكمة والعاقلية خاصة ان القرارات تشمل لاعب ذو اخلاق عالية مثل "محمود عبدالقادر" وان دعوتنا للمراجعة مرتكزة على ان ما اتخذ من قرار شابه التسرع وبعيد عن القراءة المتمعنة لاثاره السلبية، ونحن نؤيد ما يداوله محبي هذه الرياضة لو كان الحكام على مستوى المباراة لما حدث ما حدث.

    • زائر 3 | 1:46 ص

      عدل حكام ديرتكم اصلا هم سبب المشكله و ابطال الفلم
      طبعا ما بتكتب عنهم اي شي

    • زائر 2 | 1:27 ص

      بعيدا عن قانونية العقوبات

      تفوق اﻵخر هو ما يزكم أنوف البعض ، لكن هؤلاء الناجحون موجودون وسيواصلون النجاح من أرضية الملعب وإلى مدرج الجمهور وسيتحدثون بلهجتهم المحلية الجميلة في كأس العالم .. ولن توقف سياط اﻹتحاد فنهم وتفوقهم

    • زائر 1 | 10:04 م

      السبب حكام النهائي الثاني

      لو كان الحكمان بمستوى المباراة لخرجت الى بر الامان ولم يكونا في مستوى الحدث فانا اقول الحكمين هم السبب ويجب ان يعاقبا
      ولكن هل من مجيب

    • زائر 5 زائر 1 | 3:08 ص

      الموضوع أصاب عين الحقيقه والكلام عن من المتسبب لايجدي نفعا لأن قرار الاتحاد قد اتخذ دون دراسه وبتشنج والآن وضع نفسه مأزق خاصة فيما يتعلق باللاعب محمود عبد القادر الذي لم نري منه سوء خلق طوال مسيرته الرياضيه

اقرأ ايضاً