العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

هل لتأخير انتخابات الأندية أسباب أخرى؟

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

أخذت مسألة انتخابات الأندية بعداً آخر مع التأجيلات الكثيرة التي تقوم بها إدارات الأندية بتأجيل عقد عموميتها، على رغم اكتمال أوراق الكثير من الأندية واستيفائها لأمور عقد الجمعية العمومية.

والغريب أن قرار التأجيل لكثير من مجالس الإدارات الحالية نزل كالغيث المنهمر بحجة تسوية العديد من الملفات العالقة والتي لم تتم تسويتها وخصوصاً فيما يتعلق بالأمور المالية، ولعل هذه التأجيلات تحدث بشكل لافت هذه السنة بخلاف السنوات الماضية التي لم تشهد أية حالات تأخير بتاتاً، وكانت الانتخابات تُجرى في المواعيد المحددة.

بالأمس أكد القائم بأعمال مدير إدارة شئون الأندية محمد بوعلي أن وزارة شئون الشباب والرياضة - المعنية بانتخابات الأندية، أن الوزارة طلبت من بعض الأندية الوطنية تأجيل انعقاد جمعياتها العمومية لاستيفاء بعض الإجراءات الإدارية المنصوص عليها في القوانين واللوائح، لكن من دون تحديد موعد أخير يطالب من خلاله إدارات هذه الأندية إنهاء جميع الأمور تلك من أجل عقد جمعياتها.

فهناك من الإدارات التي تحاول أن تطيل مدة بقائها على كرسي الرئاسة، وهذه التأجيلات تفيدها من دون شك، وخصوصاً تلك الإدارات التي يراد لها أن تتغير وهناك رغبة من أعضاء الجمعية العمومية لتغييرها بغية إحداث تغييرات في إدارة النادي، لكن هذه التأجيلات والتأخير قد يؤدي إلى عزوفها، كيف سيكون تعامل إدارة شئون الأندية بوزارة شئون الشباب والرياضة مع هذه الحالات؟

بالتأكيد الوزارة تعلم أن فترة الصيف من الفترات المهمة لأي نادٍ يحاول ترتيب أوراقه قبل انطلاقة الموسم الجديد من حيث شراء اللاعبين وتجديد صفوف فرقه الرياضية، والتأخير الحاصل حالياً في إجراء عملية الانتخابات تؤثر على ذلك، إذا ما استثنينا ربما النادي الأهلي الذي يملك مكتباً تنفيذياً قادراً على إدارة هذا الملف بعيداً عن عملية انتخاب مجلس جديد للنادي، فيما غالبية الأندية غير قادرة على إجراء التعاقدات بسبب عدم وصول الأعضاء الجدد الذين سيكونون موكلين بهذا الملف.

إلى متى سيطول هذا التأجيل، وهل ستبقى إدارة شئون الأندية بوزارة شئون الشباب والرياضة مكتوفة الأيدي من دون تحديد موعد نهائي لهذه الأندية من أجل استيفاء أمورها، أسئلة تتبادر للذهن، فلابد أن يكون هناك موعد نهائي معروف لإجراء الانتخابات القادمة، حتى تكون الإدارات القادمة على دراية واستعداد لبدء العمل الجاد لترتيب صفوفها، أو حتى عقد تعاقدات مبدئية مع لاعبين أو مدربين بانتظار الموعد المحدد لإجراء الانتخابات ومن ثم إجراء التوقيع الرسمي معهم.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:59 ص

      السلام عليكم ..
      نادي الدير الرياضي بدون إدارة منتخبه منذو ما يقارب العشر سنوات فأين مؤسسة الشباب والرياضة عن هذا الموضوع والذي أرق أبناء قرية الدير وجعل النادي في الحضيض من حيث الالعاب وعزوف الكثير من اللعبين وأبناء القرية من المشاركة في نادي لا يوجد انتخابات ولا حتى أعضاء وكل شي مهمل .. نادي بهذا الحجم من الإمكانيات والموارد بإدارة شخصين فقط لا غير معينين منذو سنوات .. نطالب وزير الشباب والرياضة بالتدخل لحلحلة هذا الوضع ..

    • زائر 8 | 6:45 ص

      بخصوص نادي الدير أتذكر منذ 6 سنوات تم رفع رسالة إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة حينها بتوقيع 112 عضو من أصل 160 عضومن الجمعية العمومية للنادي لطلب عقد جمعية عمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي وهذ بحسب القانون ولكن للأسف تأجيل وحقران وفي الأخير وبعد سنتين من المتابعة تم ضرب القانون عرض الحائط وتعين إدارة مؤقتة في 2012 وهم طبعا المرغوبين من المؤسسة وهذي الادارة كان مقرر لها البقاء لمدة سنة ولكن ليومنا هذا هي مستمرة وبوجود شخصين فقط البقية الباقية منها.
      مصيبة

    • زائر 7 | 6:34 ص

      ما نزلتون التعليق الأول بخصوص نادي الدير
      لأن الموضوع كأنه مبتور
      وشكرا

    • زائر 6 | 6:13 ص

      كل كوم ونادي الدير كوم 10 سنوات من غير جمعية عمومية ويدير النادي شخصين فقط

    • زائر 5 | 6:01 ص

      يتبع ( نادي الدير )
      فسؤالنا لوزارة الشباب هل فعلا تم إسقاط العضويات ولماذا ؟
      كما يرجى إرادتنا هل المطلوب قيام الأعضاء القدامى بالتجديد أو طلب عضويات جديدة ؟
      - أفاد الرئيس بأنهم سيقومون بوضع إعلان لإصدار عضويات جديدة وتم تداول ما يشبه الدعوة لذلك ونشره عبر الواتس اب علما بأنه فقط مختوم بختم النادي وبدون توقيع .
      - قام الاخوة ممثلي أهالي القرية بتسليم رسالة لمكتب السيد مدير الأندية موجهة لسعادة الوزير بطلب مقابلته إلا أنهم بانتظار تحديد موعد المقابلة .
      نتمنى استلام إجابات لاستفسارنا.
      وشكرا

    • زائر 4 | 5:51 ص

      هناك بعض التاجيلات قد تكون فعلا لأسباب صحيحة ولكن مالسبب في عدم انعقاد جمعية عمومية لنادي الدير ، أدناه بعض الأسئلة موجهة لوزارة الشباب بخصوص نادي الدير .
      قبل نحو شهر قامت مجموعة من الاخوان تمثل الأهالي بالاجتماع مع رئيس النادي وأمينه المالي ( المتبقي من الإدارة المعينة لإجراء انتخابات من مدة طويلة ) وبحضور مدير النادي .
      - أفاد الرئيس بأن جميع العضويات القديمة قد أسقطت بناءا على قرار من وزارة الشباب علما بأن اللائحة الداخلية لاتجيز ذلك بالمطلق .
      يتبع ........

    • زائر 3 | 5:36 ص

      إذا عرف السبب بطل العجب !!!

    • زائر 2 | 3:20 ص

      يمكن عندك نية تدخل مجلس أدار نادي معين ????

    • زائر 1 | 10:39 م

      سلام عليكم اخي الكريم
      ١ - تاجيل موعد انعقاد الجمعيات العمومية جاي من وزارة الشباب .
      ٢ - مجالس الأندية اللتي لم تعقد جمعية عمومية تستطيع تسيير جميع امور النادي لان مدة الأربع سنوات لم تنتهي بعد .

اقرأ ايضاً