صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5163 | الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 14 صفر 1441هـ

المزايدة في مقر محكمة التنفيذ على المنقولات كوحدة واحدة

تأجيل مزاد بيع منقولات مقار الوفاق إلى 6 نوفمبر

تمت الموافقة على تأجيل مزاد بيع منقولات مقار جمعية الوفاق المنحلة إلى يوم 6 نوفمبر المقبل. وقال عبدالحميد القاسمي الخبير المثمن (الدلال) المنتدب من قبل محكمة التنفيذ إن جميع المنقولات سوف تُعرض للمزايدة كوحدة واحدة، وإن المزايدة سوف تُجرى في مقر المحكمة، وسوف يتاح للراغبين في المشاركة بالمزايدة معاينة جميع المنقولات في المقار الثلاثة بالزنج وكرانة والمالكية في الأيام الثلاثة السابقة للمزايدة، على أن توضع جميع المنقولات في كشوف مطبوعة توزع على المزايدين قبل جلسة البيع.

وأشار القاسمي إلى أنه بموجب التكليف الصادر له عن المحكمة فإنه يعكف على إعداد تقرير بقيمة المنقولات، وبناءً عليه سيحدد القاضي السعر الذي سيبدأ به المزاد، وطريقة دخول المزاد.

وقال القاسمي إن إعلانا بالموعد الجديد للمزاد سوف يُنشر في الجريدة الرسمية غدا بناء على طلب محكمة التنفيذ، منوها إلى إن المبالغ المتحصلة من المزاد سوف تؤول إلى المصفي القضائي، وستسدد منها المطالبات المتراكمة على الجمعية كالإيجارات أو كلفة المطبوعات وأشياء أخرى، ومعربا عن أنه لا يتوقع أن يحقق المزاد إيرادا كبيرا لأن المعروض كله عبارة عن أثاث مكتبي.

وردًّا على سؤال لـ«أخبار الخليج» أكد الخبير المثمن أن جميع المنقولات لا تزال داخل المقار في الزنج وكرانة والمالكية، وأن ما نشر عن نقل هذه المنقولات من المقار بشاحنات سيكس ويل غير صحيح، إذ لم تنقل الشاحنات إلا أشياء قليلة للغاية معظمها أجهزة كمبيوتر وكاميرات مراقبة وما إلى ذلك، أما المكاتب والمقاعد والطاولات وباقي الأثاث فهي لا تزال في أماكنها. 

وكانت مصادر في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف قد أوضحت أن دخول المقر الرئيسي للجمعية في الزنج تمهيدا لإخلائه تم تنفيذا لحكم قضائي صادر عن لجنة فض المنازعات الإيجارية، بعد رفع مالك المبنى دعوى قضائية أبدى فيها تضرره أمام اللجنة من عدم تسديد الإيجارات إليه نتيجة الحكم بحل الجمعية، وبناءً عليه صدر الحكم بطرد الجمعية وإخلاء المبنى وتسليمه إلى مالكه الأصلي. وقالت مصادر وزارة العدل إن إخلاء المقرين الآخرين في كرانة والمالكية قد تم بناء على طلب المالكين اللذين أبديا تضررهما من إغلاق المبنى وعدم تسلم أي إيجارات مدة شهور طويلة.

 

المصدر: اخبار الخليج
بتاريخ: 26 اكتوبر 2016


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1172998.html