العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ

قوة دفاع البحرين تحتفل اليوم بذكرى تأسيسها

يصادف اليوم الخامس من فبراير/ شباط الذكرى الـ 36 لتأسيس قوة دفاع البحرين، وبهذه المناسبة يقام عصر اليوم احتفال عسكري برعاية جلالة الملك في الاستاد الوطني في مدينة عيسى.

وأبلغت مصادر في جهاز العلاقات العامة التابع إلى قوة دفاع البحرين «الوسط» أن برنامج الاحتفال العسكري المسمى بـ «الضوء الأول» سيكون حافلا يبدأ بمراسم وصول العاهل المفدى وأداء حرس الشرف الملكي للتحية وعزف النشيد الوطني، تلي ذلك كلمة رئيس الأركان اللواء الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وبحسب المصدر ستتخلل الحفل عروض موسيقية تعزفها فرقة الجيش السلطاني العماني والفرقة الملكية البريطانية والفرقة الملكية البحرينية التابعة لقوة دفاع البحرين، اضافة إلى حركات المشاة والعرض العسكري ومسيرة البحرين منذ بداية حكم آل خليفة الى عهد جلالة الملك، ويختتم الحفل بفقرة «العرضة» والألعاب النارية. وأكد المصدر أن فقرة توزيع الأوسمة على المتميزين ألغيت أخيرا من برنامج الحفل من دون أسباب معلنة.


بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتأسيسها

قوة الدفاع تقيم احتفال «الضوء الأول»

مدينة عيسى - بنا

تحت رعاية عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تقيم قوة دفاع البحرين احتفالها العسكري الكبير «الضوء الأول» وذلك على استاد البحرين الوطني مساء اليوم الخميس 5 فبراير/ شباط الجاري، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس قوة الدفاع.

ويتضمن الاحتفال عرضا عسكريا تاريخيا يلقي الضوء على مسيرة مملكة البحرين الوطنية والإنجازات التي تحققت عبر هذه المسيرة في عهد عاهل البلاد المفدى، ونشأة قوة الدفاع وتطورها الى جانب عروض للفرقة الموسيقية الملكية لقوة الدفاع، بمشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة والأمن العام، والفرقة الموسيقية السلطانية العمانية والفرقة الموسيقية البريطانية، إضافة الى عروض لحركات المشاة الصامتة.

ويختتم الاحتفال بتقديم عروض الألعاب النارية وفن العرضة البحريني، وسيقوم تلفزيون وإذاعة مملكة البحرين ببث الاحتفال على الهواء مباشرة.

من جانب آخر، بعث عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيسة جمهورية سيرلانكا الشعبية الاشتراكية تشاندريكا بندرانيكا كومارا تونغا، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، أعرب فيها جلالته عن أطيب تهانيه وتمنياته لها موفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية سيرلانكا الشعبية الاشتراكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار، مشيدا بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور ونمو

العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً