العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ

الفارس حسن مكابيس يخطف كأس بطولة رعاة البقر الأولى

لشاخورة - مركز البحرين للفروسية 

04 فبراير 2004

اختتمت فعاليات مسابقات بطولة رعاة البقر الثانية لهذا الموسم والتي اقيمت على مدى يومين بميدان مركز الاتحاد بالشاخورة، إذ قام بتنظيمها اسطبل الجبل للفروسية وبدعم ومساهمة من قبل شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين وفندق فينسيا وعبدالله عيسى مكابيس وتمت إقامة اربع مسابقات للفرسان والجياد العموم والناشئين، شارك فيها عدد كبير من محبي هذه الرياضة وجمهور غفير استمتع في جو من الإثارة والمتعة و«الاكشن» بمشاهدة منافسات الفرسان باللباس والسرجيات المميزة علما بأن البطولة الأولى قد نظمت من قبل اسطبل القفاص للفروسية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

أدار تحكيم هذه المسابقة طاقم مكون من حميد الجبل وغسان احمد صالح وعيسى عبدالله القفاص وسلمان محمد أمين وعدنان سعيد يوسف مع وجود لجنة الحكام للنظر في أمر المعترضين. وكانت نتائج المسابقات على النحو الآتي:

في مسابقة ختام البطولة على كأس عبدالله عيسى مكابيس وبمشاركة عدد 13 متنافسا تمكن الخيال حسن عيسى مكابيس بجواده أبوفاس من الفوز وخطف الكأس للمركز الاول وجاء في المركز الثاني الخيال سعيد عيسى بالجواد تايغر والثالث جلال سعيد بالجواد ضلي وقام عامر عيسى بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وفي مسابقة شركة المتوسطة والخليج للتأمين واعادة التأمين وبمشاركة عدد 17 فارسا تمكن الناشئ الفارس صادق جعفر المنامي بالفوز بالمركز الاول والثاني حسين سعيد عبيدان والثالث حسين الشاويش وقد تفضل مدير عام شركة المتوسط والخليج للتأمين ألن هنري بتوزيع الكؤوس والأوسمة على الفائزين والجوائز لكل المشاركين.

وفي مسابقة فندق فينسيا لمسابقة السرعة وبمشاركة عدد 18 متنافسا تمكن الفارس جلال سعيد من الفوز بالمركز الاول بجواده هابي وجاء في المركز الثاني فريد عبدالامير بالجواد مسعودة والثالث غسان أحمد بالجواد الضاحك.

وفي مسابقة التميز للناشئين تمكن الفارس الناشئ أوسكار ادم في هذه المسابقة. وفي ختام المسابقات تقدم المنظمون لمسابقات «الكاوبوي» بالشكر الجزيل لرعاة المسابقات كشركة المتوسط والخليج وفندق فينسيا وعبدالله مكابيس متمنين دوام الدعم والمساهمة في انجاح وتطور هذه البطولة.

وتجدر الاشارة إلى أن مسابقات رعاة البقر بدأت تأخذ حيزا لها في البحرين أخيرا وتنظم بشكل دوري وفق أنظمة متعارف عليها دوليا ويكثر تنظيم هذه المسابقات في الولايات المتحدة الاميركية وبعض الدول الأوروبية تحت اشراف الاتحاد الاميركي لعروض الخيل وقد اقتبس القائمون على هذه اللعبة في البحرين أهم بنود تحكيم هذا النوع من الرياضة من ضمن القانون المعمول به في الرياضة الآخذة بالانتشار شعبيا في البحرين

العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً