صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5300 | السبت 11 مارس 2017م الموافق 18 صفر 1441هـ

مصر تشارك البحرين والإمارات فعاليات تدريبات عسكرية مشتركة تستمر عدة أيام

غادرت عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية المصرية إلى البحرين والإمارات للمشاركة في فعاليات التدريبات المشتركة "حمد - 2" و "زايد - 2" التي تستمر لعدة أيام ، بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم.

وذكر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء اليوم السبت أن التدريبات المشتركة تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات "لتوحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات والتدريب على إدارة أعمال القتال البحري والجوي بين القوات المشاركة في كافة التخصصات".

وأضاف المتحدث: "حرصت القوات المشاركة على الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة ، وصقل المهارات والتكتيكات للقوات المشاركة بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريبات وتبادل الخبرات بين هيئات القيادة لتخطيط وإدارة العمليات وفقاً لأحدث النظم التدريبية الحديثة".

وأوضح أن ذلك يأتي "في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تجريها القوات المسلحة (المصرية) بالتعاون مع نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف التخصصات والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات وفقا لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة".

 

المصدر: د ب أ
بتاريخ: 11 مارس 2017


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219192.html