صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5302 | الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 21 صفر 1441هـ

وزير الإعلام: لا يمكن نقل الأحداث في القرى لضمان عدم استغلالها من الآخرين

القضيبية - علي الموسوي

 

جمال بوحسن: الدنيا مقلوبة وتلفزيون البحرين يضع أغاني وبرامج عالم الحيوان


أكد وزير شئون الإعلام، علي الرميحي، أن تلفزيون البحرين لا يمكنه نقل الأحداث التي تحصل في القرى، لضمان عدم استغلالها من قبل الآخرين، مشدداً على أن البلد مستقر.

وأوضح الرميحي، في رده على سؤال النائب جمال بوحسن في جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017)، أن هناك خطة إعلامية مكتوبة لدى الوزارة.


 


بوعلي لبوفرسن: من يتحدث في الاقتصاد يجب أن يفهم... والأخير: أرفض تهجمك

قال رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، عبدالرحمن بوعلي، إن من يتحدث في الاقتصادي يجب أن يفهم، موجهاً كلامه للنائب علي بوفرسن الذي قال إن بيع أسهم الشركات الأجنبية سيتم بـ "رخص التراب" وبالتالي ستتأثر العمالة البحرينية العاملة في تلك الشركات.

جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية في جلسة النواب اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017).

وفيما أكد بوعلي أنه لن يتم بيع أسهم الشركات الحكومية بـ "رخص التراب"، رفض بوفرسن الاتهام الموجه من بوعلي له، متسائلاً: "إذا كنا لا نفهم فهل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لا تفهم، وهي أوردت رأيها على المشروع المذكور؟".



بوعلي: "ممتلكات" لم تُدخل ديناراً واحداً في ميزانية الدولة منذ إنشائها في 2006

أكد رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، عبدالرحمن بوعلي، أن شركة ممتلكات، التي تدير نحو 48 شركة حكومية، لم تُدخل ديناراً واحداً في ميزانية الدولة، وذلك منذ إنشائها في العام 2006.

وخلال مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية في جلسة النواب اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017)، قال بوعلي: "أعتقد أن هذا الوقت المناسب لتسييل جزء من الأصول، وألا تمتلك الحكومة أكثر من 30 في المئة من رأس مال الشركات، والكثير يقول إن المجلس لن تكون له سلطة الرقابة على هذه الشركات، ونحن لا نريد رقابة عليها، وخصوصاً أن الشركات الخاصة المنتجة تدار من قبل القطاع الخاص، في حين أن الشركات الحكومية لا يدخل منها دينار واحد في ميزانية الدولة".



بعد طلب مناقشة عامة للظاهرة... "النواب" يحيلون "الدعارة" لـ "خارجية المجلس"

وافق غالبية أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017)، على إحالة طلب المناقشة العامة للظواهر غير الأخلاقية في البحرين، ومنها الدعارة والقوادة، إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.

وخلال الجلسة، طلب النائب خالد الشاعر تقديم بند المناقشة العامة على بنود الجدول الأخرى، وطلب إحالة البند إلى اللجنة المذكورة، في الوقت الذي أكد مقدم طلب المناقشة النائب جمال داوود ضرورة مواجهة هذه الظواهر، ومنها الجنس الثالث الذين يتم جلبهم للعمل في صالونات الحلاقة.

 



جمال بوحسن: الدنيا مقلوبة وتلفزيون البحرين يضع أغاني وبرامج عالم الحيوان

قال النائب جمال بوحسن إن: "الدنيا مقلوبة في البحرين وتلفزيون البحرين يضع أغاني وبرامج عالم الحيوان ولا تتصل بالواقع"، متسائلاً عن وجود خطة إعلامية واضحة لمواجهة ما يصدر ضد البحرين.

وتساءل بوحسن أيضاً: "هل الطريق أمامنا ممهد ومعبد أم سندخل في الطوفه".

وأكد أن "الإعلام يجب أن يأخذ دوره، لسنا في إعلام افتح يا سمسم، هناك حملة إعلامية ضد البحرين في الخارج والداخل".

وطالب بوحسن بوضع خطة واضحة ومتكاملة "ويهمني سمعة البحرين"، مؤكداً أن "الخطة مطلوبة، ويجب أن تكون واضحة، فليبين خطته، وليس بالضرورة أمام مجلس النواب، بل يمكن عرضها في التلفزيون. الإعلام يقود الشارع والعالم، يرفع وينصب ويغير".

ورأى أن "السؤال في وادٍ والجواب في وادٍ آخر، ونحن اليوم نواجه حرباً، والحروب الإعلامية لا تقل عن الحروب الاستراتيجية، فهذه تهدر فيها دماء وهذه تسقط فيها دول".

 

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية
بتاريخ: 14 مارس 2017


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219934.html