العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ

ولي العهد: السباقات فرصة لمد يد الصداقة مع العالم

في تصريح خاص لـ «الوسط» خلال تفقده «حلبة البحرين»

قال سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة: «إن إقامة سباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج لسباقات فورمولا 1 على أرض البحرين تمثل فرصة ذهبية لمد يد الصداقة مع العالم أجمع وتعريف العالم بهذا الجزء من العالم».

وأشار سموه في تصريح خاص لـ «الوسط» إلى أنه يتوقع أن تنتشر هذه الرياضة الممتعة بين الشباب العرب وخصوصا أن هناك جمهورا عربيا كبيرا لهذا النوع من الرياضات المثيرة.

وقال سموه: «الشباب العربي يحب هذا النوع من الرياضة، ووجود هذه الحلبة في البحرين يشكل فرصة كبيرة ليس للبحرينيين فقط بل لجميع الشباب العرب». وكان سموه قد قام بزيارة لموقع الحلبة إذ تفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق السباقات التجريبية اليوم الجمعة، والتقى رئيس فريق جوردان فورد ايدي جورادن أثناء قيام الفريق باستعداداته للسباق.

أكد تعاون حلبة البحرين وفريق جوردان

ولي العهد: سباق البحرين فرصة لإظهار الصداقة للعالم

حلبة البحرين الدولية - تمام أبوصافي

قال سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة: «إن إقامة سباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج لسباقات «الفورمولا 1» على أرض البحرين تمثل فرصة ذهبية لمد يد الصداقة مع العالم أجمع. وتعريف العالم بهذا الجزء من العالم».

وأشار سموه في تصريح خاص لصحيفة «الوسط» إلى انه يتوقع أن تنتشر هذه الرياضة الممتعة بين الشباب العرب وخصوصا أن هناك جمهورا عربيا كبيرا لهذ النوع من الرياضات المثيرة التي يحبها الرياضيون في مختلف بقاع العالم.

وقال سموه: «الشباب العربي يحب هذا النوع من الرياضة، ووجود هذه الحلبة في البحرين يشكل فرصة كبيرة ليس فقط للبحرينيين بل لجميع الشباب العربي العاشق لرياضة سباق السيارات».

وعن سرعة إنشاء الحلبة والعمل المتواصل الذي أنجز هذا المعلم الرياضي العالمي قال سموه: «كنت أمتلك صورة للمشروع قبل 18 شهرا. كانت المنطقة تبدو صحراء خالية والآن أصبحت هناك حلبة تعد من أحدث الحلبات في العالم. نشكر كل من وقفوا إلى جانبنا لإنشاء هذا المشروع المهم».

وأثنى سمو ولي العهد على جهود أبناء مملكة البحرين في إنجاز مشروع حلبة البحرين الدولية قبل الموعد المحدد من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات ما يدل على جدارة البحرين في استضافة السباق بفضل تعاون الجميع وإحساسهم بأهمية العمل لصالح البحرين.

وأضاف سموه: «لقد أثبتنا أننا نستطيع إنجاز الكثير من خلال الإصرار والعزيمة التي تحلى بها الجميع».

وكان سموه قام بزيارة موقع الحلبة وتفقد التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق السباقات التجريبية اليوم الجمعة.

وقام سموه يوم أمس بزيارة فريق جوردان فورد إذ التقى رئيس الفريق ايدي جوردان أثناء استعدادات الفريق لخوض سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج.

وتتعاون حلبة البحرين الدولية مع فريق جوردان في بطولة العالم لسباق السيارات من خلال وضع إعلان خاص على سيارتي الفريق لأغراض إنسانية وخيرية.

ويهدف هذا التعاون إلى لفت الأنظار خلال السباقات للحملة التي تقوم بها حلبة البحرين الدولية من أجل تغيير مفهوم الغرب عن العرب والمسلمين.

وقد بدأت الحملة من خلال وضع شعار «حمامة السلام» على سيارات الفريق الأصفر. وسيعرض في كل جولة شعار جديد فضلا عن مجموعة من المشروعات التي من بينها مشروع بيع أغطية المحركات الـ 18 التي تتضمنها بطولة العالم في مزاد علني عقب انتهاء البطولة. ويخصص ريعه للجمعيات الخيرية لإعانتها على أداء رسالتها الإنسانية والخيرية.

شوماخر لـ «الوسط»: طقس البحرين أفضل من ماليزيا

قال بطل العالم لسباقات «الفورمولا 1» الألماني مايكل شوماخر إن حلبة البحرين الدولية ستشهد تخطيات كثيرة، ما سيضفي على السباق نوعا من الحماس.

وأعرب شوماخر عن سعادته بهذه الاستضافة الأولى على أرض البحرين التي تمثل نقطة انطلاق بالنسبة إلى هذه المنطقة من خلال القدرة على استضافة هذه الرياضة العالمية التي يعشقها الملايين.

وقال شوماخر: «الحلبة رائعة وتصميمها جميل. قمت باختبارها على دراجة نارية. اعتقد أن الطقس في البحرين أفضل من ماليزيا». وأشاد بطل العالم بالإجراءات الأمنية التي اتخذت لاستضافة هذا السباق العالمي، معتبرا البحرين بلدا آمنا.

أما السائق الثاني في فريق فراري روبنس باريكيللو فقد عبر هو الآخر عن سعادته بهذه الاستضافة الأولى على أرض البحرين، وأعرب عن أمله في تحقيق الفوز بهذه البطولة

48 ساعةوينطلق سباق «الفورمولا 1»

اقتربت انطلاقة أول سباق في مضمار حلبة البحرين في الصخير «الفورمولا 1» إذ لم يبق سوى 48 ساعة.

واكتمل أمس وصول سائقي الفرق بوصول سائق فريق ماكلارين مرسيدس كيمي رايكونن أمس.

وكان بطل العالم مايكل شوماخر وصل البحرين صباح أمس قادما من دبي.

وطاف فريق البحرين للدراجات النارية شوارع المملكة ابتهاجا باستضافة السباق على أرض البحرين

العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً