العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ

تأسيس شركة لتقديم خدمة الإنترنت في البحرين

بكلفة 15 مليون دولار

تعتزم مؤسسة تصاميم، وهى مؤسسة بحرينية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، التعاون مع شركة سعودية تعمل في مجال الانترنت، لتأسيس شركة لتقديم خدمات الانترنت في البحرين بكلفة مليون ونصف مليون دولار.

ومن المتوقع أن تمارس هذه الشركة نشاطها مع مطلع العام 2005، وتتخذ من العاصمة المنامة مقراً لها، وستقوم شركة بحرينية أخرى بوضع البنية التحتية للمشروع وتجهيزه حتى النهاية.

وأكد مدير مؤسسة «تصاميم» إبراهيم الأصمخ أن جميع المؤشرات تدل على ارتفاع أعداد مستخدمي الانترنت في مملكة البحرين، مشيراً الى أن ذلك يعكس التوقعات الإيجابية لتحقيق أرباح كبيرة خلال السنوات الأولى للمشروع.

وقال إن شركة تصاميم هي أولى الشركات التي حصلت على رخصة لتقديم خدمة الانترنت في مملكة البحرين، مشيراً إلى أنهم توجهوا إلى بعض دول الخليج لكونها «خاضت التجربة قبل البحرين والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال بالإضافة إلى أن التكنولوجيا في تطور مستمر ولكي نبدأ من حيث انتهى الآخرون».

وأضاف: دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع أوضحت أن دخولنا في هذا المجال سيكون فيه مجازفة من الناحية التقنية نتيجة وجود منافس قوي، لذلك قررنا الدخول مع شركة سعودية تعمل في مجال الانترنت بما يضمن المحافظة على استمرارية التشغيل وجودة الخدمة.

وأوضح أن مؤسسة تصاميم كانت لديها خيارات عدة من حيث اختيار الشريك فاختارت الشركة الحالية والتي لها فروع في دول خليجية عدة وناجحة في عملها فضلاً عن وجود خبراء متميزين لديها.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم خدمات متميزة في الجودة والاسعار التنافسية سواء للاستهلاك المنزلي أو للأعمال التجارية، مؤكداً أن فتح سوق الاتصالات خطوة ممتازة وجريئة ستجذب المزيد من الاستثمارات للبحرين وتصب في النهاية لصالح المستهلكين.

يذكر أن مؤسسة تصاميم بدأت عملها في البحرين في سبتمبر/ أيلول 2003 وكان نشاطها يقتصر على بيع برامج الكمبيوتر وتطبيقاتها وتقديم البرامج الهندسية التخصصية، وبعد فتح سوق الاتصالات في البحرين تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لتزويد خدمة الانترنت من هيئة اتصالات البحرين وبذلك توسع مجال عملها

العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً