العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ

رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على دعم المشروعات الحيوية

خلال لقائه نائب محافظ مصرف قطرورئيس مجلس إدارة «بيتك»

ديوان سمو رئيس الوزراء - بنا 

06 سبتمبر 2004

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة حرص حكومة البحرين على دعم المشروعات الحيوية التي تعزز البنية التحتية وتجعل المرافق المختلفة فيها تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس نائب محافظ مصرف قطر المركزي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج للاستثمار الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد.

ونوه رئيس الوزراء بدور مجلس إدارة مؤسسة الخليج للاستثمار في تمويل المشروعات الاستثمارية المختلفة، مشيرا الى أن فرص الاستثمارات في مملكة البحرين واعدة وان المشروعات الاستثمارية التي تنطلق منها تجد جميع المقومات التي تكفل نجاحها، كما هنأ سموه مؤسسة الخليج للاستثمار وشركة تراكتبل لترسية مناقصة مشروع انشاء محطة كهرباء العزل عليهما، معرباً عن ثقته في قدرة القطاع الخاص على إدارة مثل هذه المشروعات الحيوية الكبرى.

من جانبه أشاد نائب محافظ مصرف قطر المركزي بما حققته مملكة البحرين من خطوات كبيرة أهلتها لتكون مركزاً اقتصاديا واستثمارياً مرموقاً بالمنطقة، منوهاً بما تتمتع به البحرين من بنية تشريعية جعلتها ملاذاً آمنا للمستثمرين.

واستقبل رئيس الوزراء صباح أمس وزير المالية والاقتصاد الوطني عبدالله بن حسن سيف الذي قدم لسموه رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي بدر عبدالمحسن المخيزم للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد.

وأشاد سموه بالعلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بدولة الكويت الشقيقة وما وصل إليه تعاونهما المشترك من تقدم وتطور في جميع المجالات.

كما أعرب عن اعتزازه بالدور الذي يقوم به بيت التمويل الكويتي في تطوير المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين على المستويين العام والخاص، مثنياً سموه على ما تقوم به المصارف العاملة في البحرين من دور مهم في تنشيط حركة الاستثمارات وتشجيع اقامة المشروعات في البحرين والتي تعزز الاقتصاد الوطني.

ومن ناحيته أطلع المخيزم رئيس الوزراء على أنشطة وبرامج واستثمارات بيت التمويل الكويتي في مملكة البحرين، وأشاد بالمناخ الاستثماري بمملكة البحرين وبالتسهيلات التي توفرها الحكومة للمشروعات الاستثمارية وحرصها على خلق المناخ الملائم للمستثمرين حتى غدت مملكة البحرين مركزاً استثمارياً مهماً في المنطقة.

كما استقبل رئيس الوزراء في ديوان سموه صباح أمس وفد الجمعية الاميركية الوطنية للتشريع النسائي للسلام على سموه بمناسبة زيارتهم للبلاد.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بعلاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الاميركية وما وصل إليه تعاونهما المشترك من تطور ونماء في جميع المجالات والذي ستعززه اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين الصديقين.

كما تطرق سموه مع الوفد الاميركي إلى ما حققته البحرين في مسيرتها التشريعية والديمقراطية والى المراتب العليا التي حققتها المرأة البحرينية في جميع الأصعدة ومشاركتها في جميع مناحي الحياة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية وبما اثبتته من كفاءة واقتدار في مختلف ميادين العمل ما أهلها لتقلد مختلف المناصب في المملكة.

وتناول رئيس الوزراء مع الوفد دور البحرين كمركز استثماري مهم في المنطقة بفضل ما يتوافر فيها من انظمة وتشريعات وسياسات انفتاحية وبخاصة في المجالات الاقتصادية.

ومن جانبهم أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لسمو رئيس الوزراء على حسنالضيافة وكرم الوفادة التي قوبل بها الوفد لدى وصوله إلى مملكة البحرين من قبل المسئولين، مشيدين بما تشهده مملكة البحرين من تطور ونهضة في مختلف المجالات وبالانجازات الكبيرة التي تحققت للمرأة البحرينية

العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً