العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ

بدء تشييد صالة البحرين الثقافية أكتوبر المقبل

مدينة عيسى - وزارة الإعلام 

06 سبتمبر 2004

أعلنت وزارة الإعلام انها ستبدأ اعتبارا من منتصف اكتوبر/ تشرين الأول المقبل في تشييد صالة البحرين الثقافية في الساحة المتاخمة لمركز الفنون بالقرب من متحف البحرين الوطني.

وقال وزير الإعلام نبيل الحمر إن الصالة ستكون أول صالة حديثة مهيأة للعروض المسرحية والموسيقية وستشيد على مساحة تبلغ 1710 امتار مربعة، وتتسع لأكثر من 700 شخص وتضم خشبة مسرح كبيرة وغرفاً خاصة بالفنانين ومرافق أخرى. وروعي في التصميم تجهيز الصالة بأحدث وسائل التقنية الفنية إذ سيتم تزويدها باحدث التجهيزات المسرحية والأجهزة الصوتية والمرئية والعوازل الصوتية المتقدمة، وكذلك الأجهزة الخاصة بالتغطية والنقل التلفزيوني الحي للعروض المسرحية والموسيقية التي تحييها الفرق الفنية المحلية والفرق الفنية الزائرة. وأعدت وزارة الإعلام بالتنسيق مع وزارة الأشغال والإسكان ومجلس المناقصات برنامجا زمنيا لتنفيذ المشروع بكلفة مليون دينار، ومن المقرر الانتهاء من بناء الصالة خلال شهر سبتمبر/ أيلول من العام المقبل.

مع الاخذ في الاعتبار الانتهاء من تشييد الصالة بالتزامن مع استضافة مملكة البحرين للدورة التاسعة لمهرجان المسرح الخليجي، إذ ستتم اقامة فعاليات هذا المهرجان على الصالة الثقافية الجديدة.

واشاد وزير الإعلام بالدعم والمساندة اللذين تحظى بهما وزارة الإعلام من القيادة السياسية لتنفيذ المشروعات الثقافية والإعلامية والارتقاء بالحركة الفكرية والثقافية الى المستوى الذي يليق بمكانة مملكة البحرين الثقافية

العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً