العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

البحرين الثالثة عربياً في الكيمياء

جمعية الكيميائيين البحرينية تحصد 3 ميداليات ملونة

المنامة - جمعية الكيميائيين 

13 سبتمبر 2004

احرزت البحرين المركز الثالث في مسابقة الاولمبياد العربي الثاني في الكيمياء التي اختتمت في القاهرة في التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري. إذ شاركت جمعية الكيميائيين البحرينية في المسابقة التي تنظمها نقابة المهن العلمية المصرية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب واستضافتها جامعة القاهرة في الفترة 3 - 9 من الشهر ذاته.

وجاءت مشاركة جمعية الكيميائيين البحرينية في المحفل العلمي العربي بفريق من الطلبة البحرينيين تم اختياره عبر تصفيات أولية ونهائية من مدارس البحرين الثانوية الحكومية، إذ تم تدريبه من قبل الجمعية قبل خوض مسابقة الأولمبياد.

وحصدت البحرين في هذه المشاركة ثلاث ميداليات ملونة على المستوى الفردي، واحدة ذهبية وأخرى برونزية وأحرزتهما الطالبة صفاء التيتون في الجانب العلمي، وميدالية فضية احرزها الطالب جواد الساعي في الجانب النظري.

وقال أمين سر جمعية الكيميائيين البحرينية رئيس الوفد المشارك في الأولمبياد عبدالواحد النكال إن لائحة المسابقة تنص على مشاركة 4 طلاب من كل دولة يتم احتساب مجموع درجاتهم في تحديد المراكز على مستوى الفرق. وأضاف أن حصولنا على المركز الثالث عربيا يعد انجازا طيبا في ظل مشاركة ثماني دول عربية بينها مصر والكويت اللتان لهما خبرة كبيرة في المشاركات بالاولمبياد الدولي في الكيمياء. فقد احرزت مصر المركز الأول بفريق من الطلبة شارك في الاولمبياد الدولي الأخير في المانيا وخضع لبرنامج تدريبي مكثف، وجاءت الأردن بالمركز الثاني وشاركت بفريق من الطلبة هو الفريق نفسه الحاصل على بطولة الأردن وخضع لبرنامج تدريبي مكثف أيضا لكونه من المدرسة التابعة لجامعة اربد الأهلية. كما شاركت الكويت بفريق من الطلبة معظمهم ممن شاركوا في الاولمبياد الدولي الاخير

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً