العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ

«المؤيد للمقاولات» تطلق خدمة للتكييف المتطور

وقعت أمس «المؤيد للمقاولات» التابعة لمجموعة شركات يوسف خليل المؤيد اتفاقاً مع شركة «ميغاجانا» الماليزية المتخصصة في تصميم وتركيب وتشغيل وحدات التكييف الهوائي التي تزود مناطق بكاملها بالماء المبرد Chilled Water الذي يتم توصيله إلى المباني عبر شبكة أنابيب تحت الأرض موصولة بوحدة مركزية للتبريد يتم انشاؤها في المنطقة المطلوب تزويد خدمات التكييف بها. ويقضي الاتفاق بتأسيس شركة Voint Venture بين الطرفين (51 في المئة للمؤيد و49 في المئة للشركة الماليزية)، ووقع الاتفاق كل من فاروق المؤيد (رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف خليل المؤيد) وأزهارالدين اسماعيل (ممثلاً للشركة الماليزية ميغاجانا) بحضور مسئولين من الشركتين. إلى ذلك قال فاروق المؤيد: «ان هذا الاتفاق طموح وينظر إلى متطلبات حفظ الطاقة لأن استخدام التكييف الهوائي المركزي لمناطق بكاملها يوفر على المباني تركيب وحدات اضافية ويوفر من استخدام الطاقة ويضمن خدمة فائقة للزبائن على مدار الساعة بما يضمن التشغيل طوال الفترات المطلوبة».


خدمات التكييف تدخل عهداً جديداً في البحرين

هلا المؤيد: اتفاقنا مع الشركة الماليزية يلبي متطلبات السوق البحرينية

المنامة - منصور الجمري

وقعت أمس «المؤيد للمقاولات» التابعة لمجموعة شركات يوسف خليل المؤيد اتفاقاً مع شركة «ميغاجانا» الماليزية لتأسيس شركة تتخصص في تصميم وتركيب وتشغيل وحدات التكييف الهوائي التي تزود مناطق بأكملها بالماء المبرد Chilled Water الذي يتم توصيله الى المباني عبر شبكة انابيب تحت الأرض موصولة بوحدة مركزية للتبريد يتم انشاؤها في المنطقة المطلوب تزويد خدمات التكييف لها.

ويقضي الاتفاق بتأسيس شركة Joint Venture بين الطرفين مملوكة بنسبة 51 في المئة للمؤيد، و49 في المئة للشركة الماليزية. ووقع الاتفاق كل من (رئيس مجلس ادارة مجموعة يوسف خليل المؤيد) فاروق المؤيد وأزهارالدين اسماعيل (ممثلا للشركة الماليزية ميغاجانا) في حضور مسئولين من الشركتين.

وقالت مدير تطوير المشروعات في «المؤيد للمقاولات» هلا فاروق المؤيد «ان هذه الخدمة الجديدة لتكييف الهواء اثبتت نجاحها في بلدان متطورة مثل اليابان والولايات المتحدة، كما ان الشركة الماليزية لديها خبرة فائقة في هذا المجال وقد خدمت السوق الماليزية خلال السنوات العشر الماضية وحازت خدماتها على رضا المستخدمين وحققت انجازات تقنية واقتصادية، ولذلك فان التحالف معها لتأسيس شركة مماثلة في البحرين سيرفع مستوى الخدمات في البحرين وخصوصا ان لدينا مناطق ستحتاج لمثل هذه الخدمة المتطورة مثل المرفأ المالي ومشروع درة البحرين وتطوير الشيراتون، بالإضافة إلى مشروعات عدة تقام حاليا في البحرين كالجزر والمدن السكنية والاستثمارية».

وقالت المؤيد «ان البحرين كانت قد بدأت بشيء شبيه بهذه الفكرة المتطورة في مدينة العوالي قبل فترة غير قصيرة، ولكن الخدمة المتطورة لم تصل بعد، بينما توجد حاليا في دبي وأبوظبي، وأشارت إلى ان «مجموعة المؤيد لديها كل الخبرات المحلية لانها ضليعة في سوق التكييف الهوائي، ولذلك فان الدخول مع شركة متطورة لتقديم خدمة الوحدات المركزية التي تخدم مناطق بأكملها يعتبر الخطوة الطبيعية لمواكبة التطور العمراني والتكنولوجي.

ومن جانبه قال المدير العام لشركة «ميغا جانا» الماليزية ازهارالدين اسماعيل: «ان شركته توفر اربعة انواع من الخيارات في ماليزيا للمناطق التي تخدمها بالماء المبرد Chilled Water وان البحرينيين سيستفيدون من الخبرة الماليزية بالاشتراك مع مجموعة المؤيد ذات الخبرة الواسعة بالسوق البحرينية».

وقال «ان الفترة المطلوبة لتصميم وتركيب وتشغيل الوحدات المطلوبة لتكييف مناطق بأكملها هي 18 - 24 شهراً، وان هذه الوحدات لديها جودة في الاداء والتشغيل بنسبة اكثر من 99 في المئة».

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف خليل المؤيد، فاروق المؤيد: «ان هذا الاتفاق طموح وينظر الى متطلبات حفظ الطاقة لان استخدام التكييف الهوائي المركزي لمناطق بأكملها يوفر على المباني تركيب وحدات اضافية ويوفر في استخدام الطاقة ويضمن خدمة فائقة للزبائن على مدار الساعة بما يضمن التشغيل طوال الفترات المطلوبة».

وقال المدير التنفيذي للشركة المسئولة عن التكييف في مجموعة المؤيد إم. تي. ماثيوس: «انه لمن دواعي السرور ان اكون جزءاَ من عمل تطويري بهذا الحجم لخدمة مشروعات التنمية العمرانية في البحرين».

ويذكر ان مجموعة المؤيد التي تأسست منذ العام 1940 لديها خبرات فنية وتسويقية ودعم مالي رصين في السوق البحرينية وتوفر خدمات في مختلف المجالات بما في ذلك خدمات التكييف ومعدات التبريد والتوصيلات الكهربائية والميكانيكية

العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً