العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ

القيادة السياسية تتبادل التهاني بعد توقيع اتفاق التجارة الحرة مع أميركا

تلقى عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة توقيع اتفاق التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

وقال سمو رئيس الوزراء في برقيته «يسعدنا بمناسبة توقيع اتفاق التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية ان نعبر لجلالتكم عن خالص تهانينا القلبية بهذا الانجاز الكبير والذي يضاف الى سجل الانجازات التي تحققت لبلدنا الحبيب بفضل توجهاتكم الحكيمة وجهودكم الحثيثة في دعم علاقات مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأميركية، كما مع مختلف دول العالم مشيدين بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل المسئولين في حكومتكم الرشيدة لتحقيق هذا الانجاز الكبير والذي جاء بفضل تضافر جهودهم واخلاصهم لجلالتكم وعطائهم المطلق لكل ما فيه خير الوطن ورفع رايته عالية خفاقة. واننا يا صاحب الجلالة اذ نستذكر في هذه المناسبة السعيدة بكل الاعتزاز والتقدير الانجازات الطيبة التي حققتموها وما تبذلونه جلالتكم من جهد وما تقدمونه من عطاء من أجل تحقيق المزيد من التقدم والرفاه والازدهار لوطننا الغالي لندعو الله العلي القدير ان يحفظكم ويرعاكم وان يوفقكم لتحقيق كل ما نصبو اليه من آمال في سبيل خير وعزة بلدنا العزيز».

كما تلقى جلالته برقية تهنئة من ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة توقيع اتفاق اقامة منطقة التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية رفع فيها أصدق آيات التهاني والتبريكات بمناسبة توقيع هذا الاتفاق والذي سيعزز العلاقات بين البلدين الصديقين ويفتح آفاقاً أرحب للتعاون فيما بين البلدين وستنشط الحركة الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري بينهما. وقال سمو ولي العهد في برقيته «ان دعم جلالة الملك كان له الأثر البالغ في الوصول الى توقيع هذا الاتفاق والذي يشكل انجازا جديدا يضاف الى السياسة الحكيمة التي ينتهجها جلالته على الصعيد العربي والدولي ما اكسب المملكة سمعة طيبة والوثوق بقدراتها على استيعاب مختلف التطورات والمتطلبات في شتى المجالات والتي من بينها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية».

واكد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في برقيته ان ما حظى به هذا الاتفاق من اهتمام واسع لدى اصحاب القرار بالإدارة الاميركية واللجان الاستشارية المتعددة التي تدارست هذا الاتفاق وتوقيعه في فترة قياسية لهو تقدير للخطوات الكبيرة التي تضمنها مشروع جلالة الملك الاصلاحي والذي جعل مملكة البحرين نموذجا يحتذى داعيا الله ان يسدد على الخير خطاه ويمتع جلالته بموفور الصحة والسعادة. كما تلقى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة توقيع اتفاق التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية اعرب فيها عن سعادته بان يرفع الى مقام سموه الكريم أطيب التهاني بهذه المناسبة مثنيا سمو ولي العهد على جهود سمو رئيس الوزراء المتواصلة في تعزيز بنية الاقتصاد البحريني وتبوئه المكانة المرموقة في المنطقة. وقال سموه ان هذه الجهود كان لها الأثر في ان تحظى مملكة البحرين بإبرام اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة كأول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع هذا الاتفاق. واضاف سمو ولي العهد ان حرص سمو رئيس الوزراء على تحقيق التنمية في البلاد التي وضعت في اولويات سياستها الانسان البحريني قد انعكست في الخطوات التي قطعتها البحرين بفضل جهود سموه الكريم وحكومته الموقرة في فتح المناخ الاقتصادي والاستثماري وتطوير التشريعات والسياسات المتعلقة بمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية

العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً