العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ

توفير مناطق سكنية... ومقترح يستوعب 1860 شقة

في لقاء مع أعضاء «اللجنة الأهلية»... «بلدي العاصمة»:

أكد رئيس المجلس البلدي في محافظة العاصمة مرتضى بدر ضرورة إيجاد مناطق سكنية في المحافظة، منوها بعدم التركيز على الجانب الاستثماري في المنطقة وإهمال الناحية العمرانية. من جهته أشار عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية مجيد ميلاد إلى أنه سبق وأن قدم اقتراحا لإقامة منطقة سكنية، وردت إدارة التخطيط الطبيعي في محافظة العاصمة بأن الموقع المقترح يستوعب قرابة ألف وثمانمئة و60 شقة. جاء ذلك خلال لقائه مع اللجنة الأهلية التي رفعت إليه عريضة موقعة من قبل أهالي المحافظة للمطالبة بمناطق سكنية صباح أمس في مقر المجلس.

وقدم أعضاء اللجنة إلى رئيس المجلس شرحا تضمن أسباب التوجه نحو توقيع العريضة، نتيجة لمعاناة الكثير من أهالي المحافظة من ضيق السكن، ومزاحمة الأجانب وخصوصا في العاصمة المنامة. وشكر بدر أعضاء اللجنة، موضحا أن «موضوع السكن بات من الموضوعات المؤرقة، ودور المجلس البلدي هو إيصال صوت الأهالي إلى القيادة السياسة وهو ما سيفعله بكل تأكيد». وشد بدر على أيدي الموقعين على العريضة، مشيرا إلى أنها تدعم توجهات المجلس في المطالبة بتوفير مناطق سكنية في المنطقة.

وقال بدر: «لو تم توزيع العريضة على أهالي المحافظة، لوصلت الأرقام إلى الآلاف... وبالنسبة إلى مسألة مزاحمة الأجانب وعدم تخصيص أراضي سكنية تجمع أبناء المنطقة أنفسهم، جاءني البارحة مجموعة من أهالي جزيرة النبيه صالح، يبدون مخاوف من تخصيص بعض أجزاء المخطط السكني إلى أشخاص من خارج المنطقة».

ونوه أن المجلس سبق وأن دعم 12 موقعا مقترحا من قبل إدارة التخطيط الطبيعي في محافظة العاصمة. مشيرا إلى أن أعضاء المجلس البلدي اقترحوا مواقع، وهناك ضغوط من قبل بعض الملاك لعدم رغبتهم في استملاك أراضيهم من قبل الدولة، ولكن للدولة الحق في الاستملاك مع التعويض المجزي إلى أصحاب الأراضي طبقا لسعر اليوم. مضيفا أنه خلال الأسابيع المقبلة، سيقوم المجلس بالولوج في الموضوع. وتعهد بإيجاد مناطق سكنية في العاصمة، مع المحافظة على 20 في المئة من سكانها على أقل تقدير.

وأمل أعضاء اللجنة من المجلس إطلاعهم على الخطوات التي تتم في الموضوع، ليكون الأهالي في الصورة، مؤكدا أن العريضة ستتبعها خطوات أخرى. وبيّن رئيس المجلس البلدي أن «هناك مقترحاً لاستغلال الحزام الأخضر في المحافظة، لعمل مشروعات خدمية وإسكانية»

العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً