العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ

«بتلكو» و«الهيئة» تتخذان قرارا هذا الشهر بشأن توفير خدمة البث التلفزيوني عبر الهاتف

المنطقة الدبلوماسية - هناء بوحجي 

20 نوفمبر 2002

من المتوقع أن تتخذ شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «بتلكو» وهيئة الاذاعة والتلفزيون في نهاية الشهر الجاري قرارا بشأن اتفاق بين الطرفين على تقديم خدمة توفير البث التلـــــفزيــــوني لجميع القنوات المحلية والفضــــائية عن طريق الهاتف (Cable TV). وقال الرئيس التنفيذي للعمليات، سمير نور الدين، لـ «الوسط» ان الشركة انتهت من عمل الاختبارات اللازمة وهي حاليا بصدد الدراسة الأخيرة لجدوى المشروع الاقتصادي قبل أن يعرض على هيئة الاذاعة والتلفزيون من أجل اتخاذ القرار النهائي بين الطرفين تحصل «بتلكو» بموجبه على امتياز توفير هذه الخدمة.

وأضاف نور الدين «في حال الاتفاق مع الهيئة فستؤسس شركة خاصة لهذا الغرض» مشيرا الى أن الوقت لايزال مبكرا لتحديد هيكل الملكية في هذه الشركة وحجمها.

وبحسب مدير العلاقات العامة في الشركة، علي سهوان، فان زبائن الشركة لخدمات الانترنت بامكانهم التزود بهذه الخدمة من دون أية تعديلات اضافية، بينما سيحتاج الزبائن الجدد الى تركيب أجهزة تمكنهم من الحصول على هذه الخدمة. وأضاف أنه بالامكان الحصول على الخدمة عن طريق الخطوط الحالية في المنازل وبامكان المستفيد من الخدمة أن يحصل على أربع خدمات من الخط نفسه وهي خدمة توفير القنوات العادية، خدمة الانترنت، خدمة الهاتف الثابت بالاضافة الى خدمة طلب الأفلام والتعامل معها كاستخدام جهاز الفيديو. وقال نور الدين ان وجود الخدمة الجديدة ستنهي مشكلة عدم وصول خدمات (الكيبل) الحالية التي توافرها وزارة الاعلام الى بعض مناطق البحرين.

وعن طبيعة الاتفاق مع هيئة الاذاعة والتلفزيون قال نور الدين ان ذلك يعتمد على نوعية وحجم الخدمات التي ستطلبها الهيئة، كما أن هذه الخدمات ستحدد قيمة الاتفاق بين الطرفين فيما بعد.

وقال نور الدين ان كلفة استخدام النظام الجديد بالنسبة للمستخدم الأخير لم تحدد حتى الآن ولكنها بالتأكيد لن تزيد عن كلفة استخدام «كيبل» الهيئة الحالي.

والمعروف أن مشاهدة القنوات الفضائية تتطلب الاشتراك في «كيبل» هيئة الاذاعة والتلفزيون أو اقتناء أنواع متعددة من «الدشات» بحسب القنوات المرغوبة

العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً