العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

"المالية" تشارف على إكمال التطبيق التجريبي لنظام الجودة بالوزارة

قال الوكيل المساعد للعمليات بوزارة المالية والاقتصاد الوطني عبدالحميد كاظم زمان إن مرحلة التطبيق التدريجي لنظام الجودة المتوافق مع معايير ISO2009 في الوزارة قد أوشكت على الانتهاء، إذ ستقوم إدارة الجودة بديوان الخدمة المدنية بالتدقيق الأولي على النظام للتأكد من استكمال المتطلبات اللازمة للتقدم للحصول على شهادة الجودة.

وقال: "إن وزارة المالية والاقتصاد الوطني بادرت إلى تدشين مشروع بناء وتطبيق نظام الجودة المتوافق مع معايير ISO2009 في إطار الاهتمام بالتطوير المستمر للأداء وتحسين جودة الخدمات، وذلك من خلال إنشاء قسم ضمان الجودة الذي تتمثل مهمته الرئيسية في التنسيق مع الإدارات المختلفة في الوزارة وإدارة الجودة بديوان الخدمة المدنية للتوصل إلى نظام للجودة يتناسب مع طبيعة بيئة العمل في الوزارة".

وأشار إلى إنشاء لجنة الجودة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات لمراجعة واعتماد خطة ومنجزات النظام وتقارير الجودة الدورية، بالإضافة إلى إنشاء لجنة منسقي الجودة في كل إدارة للقيام بتدوين وتطبيق إجراءات الخدمات.

وأوضح زمان أنه تمت توعية جميع منتسبي الوزارة بأهمية نظام الجودة وفوائده ومكوناته وكيفية بنائه وتطبيقه وتطويره وبيان مسئولية كل فرد فيه. كما يتم التنسيق مع جميع إدارات الوزارة لتوثيق إجراءات الخدمات ومعايير الجودة لهذه الخدمات، بالإضافة إلى توثيق المهارات المطلوبة لتقديم كل خدمة والتدقيق في مؤهلات الموظفين المسئولين عن تقديمها

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً