العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

"مجموعة جواد" تطرح 40% للاكتتاب

كشف رئيس مجلس إدارة "مجموعة جواد" فيصل جواد أن الأسهم التي ستطرح للاكتتاب العام خلال العام الجاري ستصل إلى 40 في المئة بعد أن أضيف إليها ما نسبته 10 في المئة من قبل المستثمرين من عائلة جواد.

وأوضح جواد في تصريح لـ "اوسط" أن التوجه لفتح ملكية الشركة لشركاء من الخارج يرفع من قيمة المحفظة الاستثمارية ويقدم عوائد جيدة على الأموال المودعة.

وكانت "مجموعة جواد" وقعت حديثا عقد بيع 30 في المئة من أسهم جواد العالمية للأزياء "مقفلة" لصالح كل من الخليج للتمويل والاستثمار بقيمة إجمالية تصل إلى 14 مليون دولار أميركي.


"مجموعة جواد" تطرح 40 % من أسهمها للاكتتاب العام

الوسط - تمام أبوصافي

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة جواد، فيصل جواد أن الأسهم التي ستطرح للاكتتاب العام خلال هذا العام ستصل الى 40 في المئة بعد أن أضيف إليها ما نسبته 10 في المئة من قبل المستثمرين من عائلة جواد.

وأوضح جواد في تصريح خاص لـ "الوسط" أن التوجه لفتح ملكية الشركة لشركاء من الخارج يرفع من قيمة المحفظة الاستثمارية ويقدم عوائد جيدة على الأموال المودعة.

وقال جواد الذي تعتزم شركته زيادة فروعها في منطقة الخليج إلى 120 فرع. خلال العامين القادمين: "دعوة أفراد للاستثمار في المجموعة من خارج عائلة جواد يقوي من قيمة الاستثمار ويدخل مبالغ جديدة إلى القيمة الأصلية كما ان حصر الاستثمار داخل نطاق المستثمرين الأصليين - عائلة جواد - يبقي الأموال بصورة مجمدة وعند طرح الاكتتاب هذا العام في البورصة سيكون هناك فائض كبير بحكم دخول مستثمرين جدد".

وعن رؤية تحويل الشركات العائلية الى شركات عامة وتوسعة ملكيتها قال جواد: "لكل شركة منهجيتها ورؤيتها الخاصة ولا يمكن تعميم فوائد فتح الملكية على مختلف الشركات العائلية. حسب رؤيتنا في المجموعة توصلنا إلى أن فتح الملكية يعود بفوائد مادية وعائلية وقد لا تتلاءم هذه الرؤية مع توجهات شركات عائلية أخرى".

وفيما اذا كانت القوانين والتشريعات المطبقة حاليا تكفل الانتقال المأمون بملكية الشركات العائلية الى مساهمين آخرين أم ان هناك حاجة لإعادة النظر بهذه القوانين قال جواد: "لقد لمسنا تجاوبا واضحا من الجهات الرسمية مثل وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة نقد البحرين وكذلك مركز البحرين للأوراق المالية وهذا ما انعكس ايجابيا على عملية الانتقال داخل البحرين". وكانت مجموعة جواد قد وقعت حديثا على عقد بيع 30 في المئة من اسهم جواد العالمية للازياء "مقفلة" لصالح كل من الخليج للتمويل والاستثمار بقيمة اجمالية تصل إلى 14 مليون دولار أميركي

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً