العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ

"مؤسسة الشباب" تطرح مسابقة لتأليف قصص الأطفال

لإثراء المكتبة المحلية وبالتعاون مع "الوسط"

كشفت مديرة إدارة الطفولة وأنشطة الفتيات في المؤسسة العامة للشباب والرياضة أمل الدوسري، أن إدارتها وبالتعاون مع "الوسط" أعدت مسابقة في تأليف قصص الأطفال للكتاب المحليين، موجهة إلى الفئة العمرية من 6 حتى 9 أعوام، وتسعى من خلالها إلى إثراء مكتبة الطفل في البلاد بقصص محلية، بدلا من تلك التي تمت ترجمتها من اللغات الأجنبية إلى العربية، والأخرى التي خطت باللغة الإنجليزية فقط، معتبرة الإنتاج القصصي الخاص بالطفل انخفض أخيرا، الأمر الذي يدعو إلى العمل على خلق صف آخر من الكتاب والمؤلفين.

وأوضحت أن "الإدارة تسلمت حتى الآن ثلاث قصص منذ انطلاق المسابقة في الأسبوع الأول من فبراير/ شباط الماضي، كما أن هناك قصصا أخرى تم إنجازها سيتم تسليمها قريبا، إذ تلقت الإدارة الكثير من الاتصالات من بعض الراغبين في المشاركة"، مشيرة إلى "أن آخر يوم لتسلم النصوص هو السادس من الشهر المقبل".

وبينت "أن لجنة التحكيم تتألف من خمسة أفراد وسيتم اختيارها من بين المثقفين والكتاب البحرينيين البارزين، سيقومون بتوزيع القصص واختيار الأفضل من بينها، وذلك خلال عشرة أيام من انتهاء اليوم المحدد لتسلم النصوص".

وذكرت الدوسري أن الكتب الثلاثة الفائزة ستتكفل صحيفة "الوسط" بطباعتها، وستوزع على حدة مع كل عدد من أعدادها، معتقدة "أن ذلك سيكون بمثابة الجائزة المعنوية للفائزين "الثلاثة"، إذ انها ستصل إلى كل منزل في البحرين، لما تحظى به الصحيفة من انتشار وتوزيع في مختلف أرجاء المملكة، كما أن لها نصيب الأسد من القراء".

وبشأن الجوائز المقدمة، أكدت "أن الفائز الأول سيحصل على 500 دينار، والثاني 300 دينار، والثالث 200 دينار، وهي مقدمة من المؤسسة العامة للشباب والرياضة".

ورأت أن "المسابقة ترمي إلى ربط الإدارات والمواقع التي تعنى بالطفولة في المملكة، وتعتبر انطلاقة للتعاون بين الصحافة المحلية وإدارة الطفولة وأنشطة الفتيات".

ويذكر أن مشروع المسابقة يهدف إلى "تنمية القراءة لدى الفئة العمرية المستهدفة وربطها بالنتاج الأدبي المحلي ذي العلاقات الوثيقة بالبيئة والشعور الوطني، والإسهام في تشجيع حركة تأليف قصص الأطفال بالبلاد، وزيادة الحس بالمسئولية الجماعية عن تنمية الطفولة وخصوصا في وسائل الإعلام ولاسيما الصحف المحلية، وكذلك تعويد الفئة العمرية المستهدفة على متابعة الصحف المحلية"

العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً