العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

"العرين القابضة" توقع اتفاق شراكة مع "بنيان تري" لإدارة وتشغيل المنتجع الصحي

على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في سنغافورة

سنغافورة - العرين القابضة 

29 أبريل 2005

أعلنت أمس شركة العرين القابضة، التي تقوم بتنفيذ أحد أكبر المشروعات السياحية في مملكة البحرين، عن توقيع اتفاق شراكة مع شركة بنيان تري للفنادق والمنتجعات، تقوم الأخيرة بموجبها بتولي تطوير المنتجع الصحي الذي سيشيد على مساحة 100,000 متر مربع. وتعتبر شركة بنيان تري من كبريات شركات تشغيل وإدارة المنتجعات الفاخرة في آسيا.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الطرفان على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في سنغافورة .2005

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة عصام جناحي: "إن مشروع العرين سيعزز من الجهود المبذولة لدعم السياحة العائلية والعلاجية في مملكة البحرين، وخصوصا أنه يحظى بالدعم الكبير من جانب حكومة المملكة".

وأضاف أن كلفة المنتجع الصحي، الذي يعد جزءا مهما من مشروع العرين، تصل إلى نحو 100 مليون دولار أميركي، وأن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 750 مليون دولار أميركي. وسيضم مشروع العرين الكثير من المرافق السكنية والتجارية والسياحية، إضافة إلى الحديقة المائية، والفنادق، والمنتجع الصحي. وأشار جناحي إلى أن المشروع سيتم تطويره في مكان هادئ بحيث يوفر جوا مريحا واستثنائيا بعيدا عن صخب المدينة، وسيبعد منتجع العرين نحو 35 دقيقة من مطار البحرين الدولي.

وقال جناحي: "نحن نتوقع أن يستقطب المنتجع الصحي، والذي يمتد على مساحة 100,000 متر مربع، قرابة 90,000 زائر سنويا، وهذا بدوره سيعزز من القطاع السياحي في المملكة".

وأكد أن المنتجع الصحي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ سيوفر لمرتاديه الإقامة الفاخرة، ومختلف أنواع المعالجة الطبيعية في مكان واحد، كما انه سيكون محاطا بالحدائق والممرات الخضراء. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المنتجع الصحي في الربع الثاني من العام .2006

وأوضح أن المنتجع الصحي يتألف من برجين مخصصين لمجتمع النخبة، بالإضافة إلى توفيره لخدمات طبية علاجية، ومطاعم، وأجنحة سكنية راقية ومكتبة ومنطقة ألعاب للأطفال.

وأشار جناحي إلى "أن مشروع العرين، الذي من المتوقع أن يكون جاهزا بمختلف مرافقه في العام ،2008 سيسهم في دعم سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها المملكة".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة بنيان تري القابضة هو كون بينج: "إن الشراكة مع "العرين القابضة" هي واحدة من ضمن سلسلة الشراكات الاستراتيجية التي تقوم بها الشركة لتطوير المنتجعات في الشرق الأوسط، كما أنها تتفق مع استراتيجيتنا التوسعية في المنطقة".

وأضاف "أن أسواق المنطقة تشهد انتعاشا غير مسبوق في المشروعات السياحية، ونحن واثقون من أننا سنلعب دورا رئيسيا داخل المنطقة في هذا المجال. وبالنسبة إلينا، فإن هذه أول مرة ندخل فيها سوق مملكة البحرين، وبخبرتنا العالمية في تطوير المنتجعات، سنحقق إضافة كبيرة لمنتجع العرين".

من جانبه قال مساعد نائب الرئيس لتطوير الأعمال بول تشونغ: "إن الهدف من التعاون بين شركة بنيان تري القابضة وشركة العرين القابضة هو تطوير المنتجع الصحي وفق أحدث المعايير العالمية، مع الحرص على تقديم أفضل خدمات الضيافة للمقيمين والمرتادين".

وأضاف تشونغ: "لقد قامت شركة بنيان تري القابضة ضمن استراتيجيتها التوسعية، بالتوقيع على عدد من الاتفاقات مع دول الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك لتطوير الكثير من المنتجعات بها. وتشمل الاتفاقات الموقعة دول الإمارات العربية المتحدة، والكويت، ومصر، والمغرب، والكثير من الدول الأخرى".

يذكر أنه تم بيع 100 في المئة من عناصر مشروع العرين الصحراوي على عدد من المطورين الخليجيين والمحليين، كما تم الدخول في شراكة استراتيجية مع ائتلاف من شركات تقودها مجموعة ايرجا اللبنانية، وذلك للقيام بأعمال تخطيط وتصميم المخطط العام للمشروع. والشركاء العالميون لشركة ايرجا اللبنانية هم شركات: "بورجا + إيه 4" "تشيلي"، و"ايان هوجان" "المملكة المتحدة"، و"فرانسوا جوثييه" "فرنسا"

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً