العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

منتدى عربي أوروبي للحوار الاقتصادي في باريس العام المقبل

اتفق المشاركون في الاجتماع السنوي للغرف العربية والأجنبية المشتركة الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية حديثا على عقد منتدى اقتصادي للحوار العربي الأوروبي في باريس العام المقبل. وقرر المشاركون توالي التعاون بين الغرف المشتركة ومنتدى موناكو للإعداد والتحضير للمنتدى الذي سيعقد برعاية الرئيس الفرنسي جاك شيراك.

واقترح المشاركون ومن بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وأمناء عموم غرف الصناعة والتجارة والزراعة العربية أن يتم عقد المنتدى الدولي للعمل الاقتصادي بعد عامين من الآن في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حتى يتسنى الإعداد الجيد له.

وكانت أعمال الاجتماع بدأت بكلمة لعمرو موسى حث فيها رجال الأعمال العرب على المشاركة في أعمال المنتدى؛ وكذلك في منتدى رجال الأعمال في الدول الأميركية الجنوبية الذي سيعقد قبل القمة العربية الأميركية الجنوبية التي ستلتئم في برازيليا يومي العاشر والحادي عشر من الشهر المقبل.

وقال موسى إن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية يفتح آفاقا واسعة للتعاون وتنشيط التبادل التجاري والاستثمار بين الجانبين.

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف العربية إلياس غنطوس ضرورة تفعيل الغرف المشتركة بما يخدم المصالح العربية الاقتصادية ولاسيما أن هذه الغرف أصبحت جزءا من خريطة العلاقات العربية مع العالم الخارجي.

وقال مدير إدارة التجارة في وزارة الخارجية البرازيلية ماريو ميلونا إن البرازيل مستعدة لاستضافة القمة العربية الأميركية الجنوبية وإنها تمثل خطوة كبيرة لدعم العلاقات بين الجانبين على أساس أنها ستتناول المشكلات السياسية والتجارية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف أن البرازيل ترتبط بعلاقات اقتصادية قوية مع دول العالم العربي، إذ وصل حجم التبادل التجاري إلى ثمانية مليارات دولار

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً