العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

البحرين تكسب بطولة الناشئين

ختام بطولة الخليج لألعاب القوى

كسب منتخب البحرين الوطني صدارة الترتيب العام في منافسات الناشئين ضمن بطولة الخليج الرابعة التي أسدل الستار على منافساتها أمس، وفرض أبطال المملكة تفوقهم محرزين المركز الأول للبطولة برصيد 7 ميداليات ذهبية و3 فضيات وميدالية برونزية واحدة. وجاء المنتخب السعودي في المركز الثاني والمنتخب العماني ثالثا.

فيما تسيد المنتخب السعودي بطولة العموم بإحرازه 15 ذهبية و7 فضيات و6 برونزيات بعد منافسة شرسة مع المنتخب القطري الذي حل ثانيا، بينما حل منتخبنا في المركز الخامس.

في ختام بطولة مجلس التعاون لألعاب القوى

ناشئو البحرين فرضوا سيطرتهم والسعودية قالت كلمتها في العموم

الرفاع - كاظم عبدالله، المؤسسة العامة

فرد ناشئو البحرين اجنحتهم على قمة بطولة الخليج الرابعة التي أسدل الستار على منافساتها يوم أمس "الجمعة" وسط نجاح منقطع النظير على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية، وفرض ابطال المملكة تفوقهم محرزين المركز الأول للبطولة برصيد 7 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية وميدالية برونزية واحدة، فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني والمنتخب العماني في المركز الثالث في الوقت الذي تسيد فيه المنتخب السعودي بطولة العموم بعد منافسة شرسة مع المنتخب القطري.

اقام الشيخ رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة فواز بن محمد آل خليفة الليلة قبل الماضية في حلبة البحرين الدولية حفل عشاء تكريما لكبار الشخصيات ورؤساء الوفود المشاركة في بطولة مجلس التعاون للعموم والناشئين لالعاب القوى.

حضر الحفل رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الامير نواف بن محمد و رئيس اتحاد غرب اسيا حازم النهار.

تكريم المشاركين في بطولة التحدي

كرم الاتحاد البحريني لالعاب القوى على هامش بطول مجلس التعاون المدارس المشاركة في بطولة التحدي لاختيار المواهب التي نظمها الاتحاد الشهر الماضي بمشاركة واسعة من طلبة وطالبات المدارس الحكومية والاهلية.

وقام رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة و رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الامير نواف بن محمد ورئيس اتحاد غرب اسيا حازم النهار بتسليم الشهادات التقديرية لممثلي المدارس المشاركة في فترة التوقف المسائية لمنافسات البطولة.

النهار: نعمل على تلافي التضارب

اعرب رئيس اتحاد غرب اسيا حازم النهار عن تقديره البالغ للجهود المتميزة التي بذلتها اسرة الاتحاد البحريني لالعاب القوى في سبيل استكمال جميع المتطلبات التنظيمية والفنية للبطولة مشيرا الى ان البحرين نجحت في تأمين الاجواء المثالية أمام المنتخبات المشاركة الامر الذي ساهم في تسهيل مهمة الابطال وزيادة قوة المنافسة بين المنتخبات المشاركة.

واضاف النهار: لقد أعجبت كثيرا بظهور مجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين الذين سيشكلون عدة المستقبل المشرق لألعاب القوى الخليجية، وباعتقادي ان دول مجلس التعاون تمضي على الطريق الصحيح في رعاية الناشئين الامر الذي يعزز من مسيرة أم الألعاب في الوطن العربي عموما الذي تشكل فيها منطقة الخليج العربي ركنا مهمة من اركان نمو وازدهار حركته الرياضية عموما ورياضة العاب القوى على وجه الخصوص.

النهار اوضح ان اتحاد غرب اسيا وجد لخدمة رياضة العاب القوى في المنطقة مشيرا الى ان الاتحاد لا يعتبر باي حال من الاحوال منافسا للاتحادات العربية والقارية المسئولة عن اللعبة بل انه مكمل لها ويسعى بكل ما أوتي من قوة لتعزيز مسيرة تلك الاتحادات من خلال الاتصال الدائم مع الاتحادات العربية المنضوية تحت لوائه وحفزها على ايلاء اللعبة الاهمية التي تستحقها الى جانب إقامة الدورات المتخصصة في مجالي التدريب والتحكيم والعمل على تفعيل عملية تبادل الخبرات بين هذه الدول.

وأكد النهار ان اتحاد غرب آسيا طلب من الاتحادات المعنية موافاته بخططها وبرامجها خلال العامين المقبلين وذلك من اجل تلافي التضارب في مواعيد البطولات والدورات المختلفة بما يضمن تأمين مشاركة كبيرة في جميع البطولات العربية والاقليمية ويساعد على نجاحها والتقليل من حجم السلبيات المتعلقة بالاعتذارات الكثيرة التي نشاهدها في اكثر من بطولة.

الصالحي ضرب عصفورين بحجر واحد

اعرب اداري المنتخب السعودي للرجال عليان القحطاني عن اعتزازه البالغ بالنتيجة الرائعة التي حققها البطل محمد الصالحي في سباق 800 متر يوم امس الاول مشيرا الى ان الصالحي اثبت انه عداء من نوع خاص على ضوء ظهوره الملفت في السباق والذي شكل محور احاديث اوساط البطولة

كان الصالحي نجح في فرض اسلوبه على السباق واحتل المركز الاول عن جدارة واستحقاق مسجلا زمنا مقداره 1,52,20 دقيقة متقدما على القطري ماجد سلطان الذي حل ثانيا بزمن مقداره 1,52,95 دقيقة وزميله في المنتخب السعودي محمد عثمان شاولين صاحب المركز الثالث بزمن 1,52,95 دقيقة.

واكد القحطاني ان محمد الصالحي نجح في ضرب عصفورين بحجر واحد قائلا: فضلا عن فوز الصالحي بالميدالية الذهبية للسباق فهو نجح بالتغلب على اللاعب البحريني المتميز يوسف سعد كامل صاحب ثاني افضل رقم عالمي للسباق في العام 2004 ، وباعتقادي ان الصالحي وزميله شاولين سيشكلان ثنائيا متميزا في المستقبل القريب.

العساف: التنظيم رائع

اعرب الصحافي بصحيفة "الرياضية" الزميل ناصر العساف عن سعادته البالغة للتنظيم الجيد الذي لقيته البطولة الحادية عشرة للعموم والرابعة للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي وقال ان التنظيم كان رائعا قياسا بالفترة الزمنية التي أعطيت لمملكة البحرين لتنظيم هذه البطولة ولا يخفى الكم الهائل من الرياضين واعضاء الوفود المشاركين في البطولة، مضيفا ان الاتحاد البحريني لالعاب القوى قد وفر جميع متطلبات النجاح والراحة للوفود المشاركة للبطولة.

وأشار العساف الى ان البطولة ظهرت بمستوى فني جيد وبدت المنافسة واضحة بين الدول المشاركة لخطف الميداليات و المراكز المتقدمة للتربع على عرش رياضة العاب القوى الخليجية مؤكدا ان البطولات الخليجية تساعد على اكتشاف الكثير من المواهب الشابة واعدادها للبطولات العالمية لتحقيق افضل النتائج فيها واظهار الصورة الطيبة لرياضة العاب القوى الخليجية.

وأشاد العساف بالتغطية الاعلامية التي رافقت حوادث البطولة وخصوصا أن مملكة البحرين وفرت المركز الاعلامي المميز مشيدا بدور اللجنة الاعلامية للبطولة في تغطية البطولة اظهارها بالشكل المميز وخصوصا ان الاعلام يمثل الواجهة الحقيقية للدورة وابرازها بشكلا لافت.

كما أثبتت القناة الرياضية البحرينية قدرة فذة على التفاعل مع اجواء البطولة من خلال النقل المباشر لجميع المسابقات على مدار ايام البطولة الثلاثة وسط اشادة واستحسان جميع المراقبين.

الزملاء في القناة الرياضية تغلبوا على الامكانات المحدودة والضغط الكبير لمنافسات البطولة فبذلوا جهودا مضاعفة ساهمت في تذليل جميع الصعاب التي اعترضت عملية النقل مؤكدة بذلك انها احد اهم عوامل نجاح البطولة.

الناشئ أحمد :الذهبية هدية للبحرين وأشكر بوشرر

أهدى الناشئ أحمد محمد علي الذهبية التي أحرزها في اليوم الختامي إلى الشعب البحريني والى جميع محبي رياضة العاب القوى، وقدم شكره الى الإتحاد البحريني لألعاب القوى، وشكر خاص من اللاعب الى مدربه عادل شرر.

وعن المنافسة التي واجهها قال: "كانت المنافسة قوية وصعبة، ولم أتوقع الفوز بالميدالية الذهبية لكني لعبت بكل قوة والحمدلله الذي وفقني في الحصول على الميدالية الذهبية".

وتمنى احمد علي أن تتاح له المشاركة في الكثير من البطولات من أجل اكتساب الخبرة.

الشهابي: أعتز بميدالية الوثب الطويل

قال اللاعب محمد يوسف سلمان الشهابي الذي أحرز مساء أمس ذهبية الوثب الطويل للناشئين إنه يعتز بهذه الذهبية خصوصا وأنها ليست لعبته الأساسية إلا انه استطاع الفوز بالذهبية.

وقال الشهابي: "لم يكن الفوز سهلا على الإطلاق، وجدت منافسة عنيدة من الأشقاء من السعودية والكويت".

وأضاف: "كان طموحي تحقييق رقما أفضل ولكن بعض الظروف لم تمكنني من ذلك ولكن الحمد لله على الذهبية.

وعن طموحاته القادمة بعد بطولة الخليج قال الشهابي: "بطولة العالم هي هدفي المقبل، سأستعد اليها جيدا واتمنى أن اقدم فيها مستوى جيدا وان أوفق في إحراز ميدالية للبحرين".

الوناس: نتائجنا مقبولة

أعرب المدير الفني للإتحاد الكويتي لألعاب القوى الوناس مادان عن ارتياحه للنتائج التي حققها لاعبو الكويت وخصوصا في فئة الناشئين.

وقال الوناس: "النتائج التي حققها لاعبو الكويت مقبولة لدينا قياسا على الإعداد وجاهزية اللاعبين، وفي فئة الناشئين حقق اللاعبون نتائج ملفته لم نكن نتوقعها، وبرز عدد من اللاعبين الذين يبشرون بمستقبل جيد في رياضة العاب القوى".

وعن تقييمه للمستوى الفني للبطولة قال: "البطولات الخليجية تغيرت كثيرا، وبدأت الدول تهتم برياضة العاب القوى، ودخلت عدد من الدول بقوة في مجال اللعبة مثل البحرين والسعودية وعمان، من خلال الإهتمام باللاعبين والتجنيس، والآن أصبح الأبطال الخليجيون معروفين على المستوى العالمي، وعلى رغم من وجود هؤلاء الأبطال إلا أن المستوى كان متوسطا، كما أن المشاركة القليلة في بعض الألعاب أثر على مستواها الفني.

وفي ختام حديثه وجه الوناس شكره الى الإتحاد البحريني لألعاب القوى على التنظيم، مؤكدا في الوقت نفسه أن البحرين تحتاج الى تنظيم الكثير من البطولات من أجل اكتساب المزيد من الخبرة.

مسرحي: كنت أسعى لتحطيم الرقم الخليجي

حطم السعودي عمر مسرحي الرقم السابق للبطولة في الوثب العالي المسجل بإسم القطري عبدالله الشيب، إذ قفز مساء أمس لإرتفاع 2,19 وكان الرقم السابق 2,16 سم، يذكر أن مسرحي يتقاسم الرقم الخليجي مع الكويتي سالم سيار .2,22

وأعرب مسرحي عن سعادته بهذا الفوز، وقال: "كنت اتوقع أن أحقق رقما أفضل بعد أن سجلت 2,22 في بطولة التضامن الإسلامي، ولكن لم أوفق وسأحاول تحطيم الرقم في البطولات القادمة".

وعن البطولة قال مسرحي: "البطولة كانت جيدة، وكنا نتوقع منافسة أكبر، وهناك بعض الألعاب كانت المشاركة فيها قليلة جدا، وهذا أثر كثيرا على المستوى الفني للبطولة".

العمانيان الدلهمي والجابري: سعيدان بأول ذهبية خليجية

ومن جهتما أعرب العداءان العمانيان حمود الدلهمي وجمعة الجابري عن سعادتهما بإحراز فريق التتابع ميدالية 100x4 تتابع الذهبية الأولى لسلطنة عمان في البطولات الخليجية.

وأكد العداءان أن الفريق تمكن من تعويض اخفاقه في بطولة التضامن الإسلامي التي اختتمت أخيرا في السعودية بعد أن كان قريبا من الذهبية.

وأكد اللاعبان أن استعداد الفريق الجيد لهذه البطولة كان من الإسباب التي أوصلت الفريق الى منصة التتويج والحصول على الذهبية الأولى للسلطنة في التجمعات الخليجية

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً