العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ

انطلاق منتدى الحكومات الإلكترونية بمجلس التعاون بدبي اليوم

تنظم المؤسسة الوطنية لتقنية المعلومات "داتاماتيكس" في الفترة من 21 الى 25 مايو/ أيار الجاري في مركز دبي التجاري العالمي المنتدى الحادي عشر للحكومات الالكترونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويشارك في المنتدى وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اضافة الى اكثر من 200 مؤسسة حكومية وخاصة تكنولوجية اقليمية وعالمية.

ويقوم مركز المعلومات والدراسات بوزارة الخارجية السعودية بتقديم تجربة الوزارة في تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية وذلك مساء يوم 24 مايو بمركز دبي التجاري العالمي بقاعة الملتقى.

وتهدف هذه التجربة الى عرض أحدث ما توصلت إليه الخدمات الإلكترونية بالوزارة ليتمكن المشاركون بالمنتدى من الوقوف على التجارب الحقيقية، وتفعيل العمل لتبني التقنيات الحديثة لتعزيز الوعي المعلوماتي بين شرائح المجتمع بالداخل والخارج.

وسيقوم مدير عام مركز المعلومات والدراسات بوزارة الخارجية الامير محمد بن سعود بن خالد وبعض المختصين في الوزارة بشرح كامل لكيفية استخدام الخدمات التي تقدمها لقطاع الاعمال المواطنين والمقيمين ودورها في تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وعن تقييم تجربة المركز في المنتدى قال مدير عام مجموعة "داتاماتكس" علي الكمالي ان هذه المشاركة تأتي في اطار التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل التوعية الشاملة والدؤوبة للتعامل مع المعطيات والاساليب الجديدة وتأهيل الكوادر في المؤسسات للتعامل مع التقنيات الجديدة ومتابعة المستجدات المتسارعة.

واضاف أن المملكة العربية السعودية هي العصب المحرك للاقتصاد في كل من منطقة الخليج الشرق الأوسط والعالم العربي وهي الجسر الذي يربط بين العالم الخارجي بالمنطقة عموما، مشيرا الى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في توفير كل الخدمات الالكترونية التي تساهم في تسريع الإجراءات والخدمات المقدمة من قبل وزارة الخارجية والخدمة الالكترونية الى الجهات الحكومية ايضا لتسريع الإجراءات والخدمات التي تقدمها مؤسسات حكومية أخرى والتي تنسق مع وزارة الخارجية

العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً