العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ

الوزير الصالح يجتمع بالمسئولين... ويتدارس معهم وضع المدينة

بعد لقائه المثمر مع أهالي الحد

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

20 مايو 2005

اجتمع وزير شئون البلديات والزراعة علي صالح الصالح فور عودته من زيارته لمدينة الحد يوم الأربعاء الماضي مع المسئولين في الوزارة، ووجههم إلى العمل على تدارس وضع المدينة والسعي إلى حل المشكلات التي تعاني منها المدينة.

وكان الوزير الصالح قد زار مدينة الحد يوم الأربعاء الماضي بناء على توجيهات من عاهل البلاد المفدى، إذ سيرفع الوزير إلى الملك المفدى تقريرا بأحوال المدينة.

ووجه أهالي الحد إلى الوزير الصالح مجموعة من المطالب ووعدهم الوزير بدراستها والعمل على تنفيذها في إطار اختصاصات وزارة شئون البلديات والزراعة.

وقال رئيس العلاقات العامة والإعلام في وزارة شئون البلديات والزراعة عادل المرزوق: "بين الوزير الصالح أنه تم اقتراح مواقع لمدينة جديدة لمحافظة المحرق وذلك في إجابته على مطلب أهالي الحد بإنشاء مدينة جديدة شرقي الحد".

وأضاف المرزوق "كما أوضح الوزير الصالح أنه تم تحديد موقع مقترح لإقامة مركز صحي وتحديد موقع مقترح آخر لإقامة مدرسة إعدادية، لكن هذين الموقعين يحتاجان إلى التنسيق مع الجهات المعنية للنظر في مدى ملاءمتها".

واستطرد "الوزارة وبالتنسيق مع المجلس البلدي ستدرس تخصيص مقر بلدية الحد لخدمة المنطق كما سيؤخذ في الاعتبار توفير مساحة للخدمات الأخرى".

ووجه الصالح في اجتماعه مع المسئولين الجهات المعنية لإدراج مشروع إعادة تخطيط المنطقة القديمة ضمن برامج العام 2005 مع المحافظة على النسيج العمراني للمدينة.

وقال المرزوق: "بين الوزير الصالح أن توسعة الشوارع وإيجاد مواقف للسيارات يتطلب استملاك مواقع للمصلحة العامة، لذلك فالمخطط مرتبط بمدى توفير الموازنة اللازمة من قبل وزارة المالية".

وأضاف "أما بالنسبة لمطلب الأهالي لتخصيص أرض لإنشاء سوق السمك الشعبي أوضح الوزير الصالح أنه تم اقتراح موقع للسوق ويحتاج هذا الموقع إلى التنسيق مع الجهات المعنية "شئون الطيران المدني" لقرب الموقع المقترح من المطار".

وطالب أهالي الحد أيضا بتوسعة وتطوير حديقة الحد الشمالية، إذ أكد الوزير أنه تم توجيه الإدارة المعنية بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لبلدية المحرق لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال رئيس العلاقات العامة "بالنسبة لإعادة تخطيط مجمع 112 وتصنيف المخططات الجديدة وتوفير مجمعات تجارية بها فقد أكد الوزير الصالح أنه تم توجيه الإدارة المعنية لتصنيف منطقة غرب مدينة الحد كما سيتم الأخذ في الاعتبار عند التصنيف توفير مواقع للخدمات التجارية".

ووعد الوزير أهالي مدينة الحد بعد زيارته لمدينتهم بالتنسيق مع كل من المجلس البلدي ووزارة الشئون الإسلامية لتحديد المواقع اللازمة لتخصيص أراض لدور العبادة.

كما وعد الوزير باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسجيل البحيرة الواقعة بين الحد وقلالي وعندها ستقوم الوزارة بعمل التصاميم اللازمة لها، كما سيؤخذ في الاعتبار إنشاء مضمار للمشي.

وأضاف المرزوق "بالنسبة لمطلب أهالي لحد بإنشاء حديقة بالقرب من منتزه جسر الشيخ خليفة بن سلمان فقد أوضح الوزير أنه تم طلب تسجيل الموقع وإعداد التصاميم الهندسية ورصد موازنة للمشروع وسيتم البدء في التنفيذ حال الانتهاء من تسجيل الموقع".

واستطرد المرزوق "أكد الوزير أنه سيتم إنشاء منتزه جسر الشيخ خليفة والذي سيتضمن توفير مضمار للمشي وكل الخدمات اللازمة".

وطالب أهالي مدينة الحد بتشجير الشوارع وخصوصا القريبة من المنطقة الصناعية، إذ أكد الوزير الصالح أنه سيتم العمل بصورة فورية على تشجير المنطقة. كما طالب الأهالي بإيجاد حلول لتزايد كبائن الصيادين إذ وعد الوزير بالتنسيق بهذا الخصوص مع المجلس البلدي لإيجاد الحلول المناسبة لهذا الموضوع بالتنسيق مع الجهات المعنية

العدد 988 - الجمعة 20 مايو 2005م الموافق 11 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً