العدد 2871 بتاريخ 16-07-2010م تسجيل الدخول


الرئيسيةالأعمدة
شارك:


تصريحات رسمية كاريكاتيرية!

لا أخفيكم سراً عندما أرى بأن مجموعة من المسئولين من العيار الكبير في الوزارات الخدمية تمارس هذا النوع من التصريحات الرسمية الكاريكاتيرية، وما دعاني الى ان أطرحه اليوم عليكم هو موضوع «أزمة انقطاع الكهرباء» الذي طرحه برنامج «حلول» مؤخراً والذي يقدمه المذيع علي حسين.

استغربت بل وذُهلت وأنا أسمع أسباب انقطاع الكهرباء ومبرراتها من الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء مجيد العوضي، وعندما أرجع الأسباب إلى مقاولي الحفريات وكأن المقاولين يحفرون تحت شعار «وين ما صابت جابت» والسبب الثاني هو زيادة البناء وكأنها غلطتنا أن نبني لنا مساكن أو هو كان يقصد الأبراج والعمارات والناطحات في منطقة السيف والمرخصة كلها من البلدية لا أعلم. والثالثة هي زيادة الأحمال من جراء الاستهلاك من خلال استخدام مكيفات صينية رديئة ورخيصة! علما بأن الكهرباء ما عندها أي مشكلة لا في الإنتاج ولا في النقل ولا التوزيع وبنيتها التحتية «زي البمب»، و»هالكيبلات إللي تتفجر» كل يوم هي كيبلات جديدة ويتخيل للناس بأنها قديمة وانتهى عمرها الافتراضي من زمان!

بل ما أدهشني أكثر من خلال تصريحات العوضي وهي القشة التي قصمت ظهر البعير، عندما قال «انقطاعات الكهرباء بسبب الأحمال الزائدة من كثر البناء والتي تعني ازدهار البلد!



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | بهلول 11:12 م يمكن كابلات وزارة الكهرباء مستوردة من الصين بعد !
ربما يحتاج الرئيس التنفيذي إلى رئيس أو رئيسة رديفة "فتذكر إحداهما الأخرى" بأن السبب في زيادة الأحمال يرجع في جزء كبير منه إلى زيادة أعداد المجنسين التي أدت إلى زيادة الأحمال على الحركة المرورية و أعداد الطلبة في الصف الواحد و طوابير الإسكان و طوابير الصيدليات في المراكز الصحية و القضايا في المحاكم و و و و و .......... رد على تعليق
زائر 2 | تلويص 1:22 ص دوله لا فيها تخطيط و دراسه مستقبليه تعيش علي البركه بفضل عقول اكل عليها الدهر و شرب وهي مازالت تحرق الدينار لتجمع الفلس في مخباها بخل تعصب و تعالي علي الفاضي وقله وطنيه حتي اتت بالغريب و جنسته رد على تعليق
زائر 3 | زائر رقم ن 3:49 ص السيد الرئيس التنفيذي للكهربه ،

المكيفات الصينية الرديئة ذات الإستهلاك المرتفع من المسئول عنها و عن إستيرادها ؟ طبعاً هي لا تنزل علينا بالبراشوت و لا مع المطر من السماء ، فالمفروض هناك مواصفات فنية تضعونها أنتم دون سواكم وتناقشونها مع هيئة المواصفات بوزارة الصناعة و التجارة لحماية الناس و حماية ثروات البلد .
أين كنت طوال هذه الفترة و أنت تتربع على قمة المسئولية في وزارة الكهرباء ؟ رد على تعليق
زائر 4 | تصريحات الوكيل غير صحيحة والدليل (1) 7:55 ص من الملاحظ إن البلدية لا تعطي اي ايجازة بناء الا بعدي اخذ الاجازة من وزارة الكهرباء إدارة توزيع الكهرباء بإمكانية تزويد العقار بالكهرباء والتي تأخذ من الوقت الكثير من الشهر والنصف الى الشهرين والثلاثة. مما يتسبب في اعاقة الكثير من المشاريع الجديدة الى تعتمد عليها البلد.
كما أن اسببا الانقطاع لا يتوقف على امر واحد إنما يتوقف على تجاهل وتعقيد إدارة توزيع الكهرباء في تسهيل اعطاء الشروط للمواطن حيث ان المواطن في حالة تقدمة لعمل طلب اضافة في الحمل الحالي للكهرباء يتعرض للاهانة من كثرة المراجعات رد على تعليق