العدد 2899 بتاريخ 13-08-2010م تسجيل الدخول


الرئيسيةالأعمدة
شارك:


مسلسلات رمضانية كارتونية

لم يغب عنا الكاريكاتير بأحدث تفاصيله ونحن نباشر صيامنا في العامين السابقين وعامنا هذا، حيث حفلت أغلب المحطات بمسلسلات كارتونية جادة أمثال «أم سعف» و»بوقتادة وبونبيل» و»أم خماس» منتهجة الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد مدرسة لها، فتركت هذه المسلسلات بصمتها الواضحة عبر فرض شخصيتها وخصوصيتها وتميزها باختلاف اهتمامات كل مسلسل بين السياسة وهموم مجتمعية متفرقة.

وصل الحال إلى «كرتنة» المسلسلات القديمة مثل درب الزلق أو كرتنة مقدمات بعض البرامج الأخرى مثل داوود حسين، وهي تجارب أجدها من وجهة نظري ناجحة ولها إقبال من المشاهد الخليجي الذي مل من متابعة مسلسلات خليجية لا تخرج عن تنفيخ براطم وشفط خدود وشد وجوه!

إقبال المشاهد على هذه الشخصيات التي ارتبط بها؛ جعلها تدخل في سوق الإعلانات سواء الإرشادية منها مثل أم خماس، او التجارية مثل بوقتادة وبونبيل.

ولربما نختلف مع القائمين على هذه المسلسلات الكارتونية في الافكار المطروحة بين مؤيد ومعارض وهذا طبيعي، إلا اننا سنتفق حتماً على جمالية التقنية التي وصلت لها بعض المحطات الفضائية بفرض بصمة خاصة بها عبر شخصيات توصل رسالتها عبر شخصياتها الكارتونية، وهذا هو المطلوب.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | ارنوب 1:04 ص ولا تنسى أم سعف جت كوم
:) رد على تعليق
زائر 2 | ارنوب 2 1:06 ص صراحه ام سعف واجد فن
و إبداع بس بعد لو يسوون لقطعه 13 اجزاء جديده واجد فن كنت اتابعه بإستمرار
شكراً لك على المقال رد على تعليق
زائر 3 | اقتباس 9:19 ص ولربما ((نختلف)) مع القائمين على هذه المسلسلات الكارتونية في الافكار المطروحة بين ((مؤيد)) ومعارض.
يا ترى أين العقل في هذه الجملة؟ رد على تعليق
زائر 4 | شهر رمضان 10:03 ص شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,, هذا شهر العباده مو شهر الضحك رد على تعليق