العدد 4664 بتاريخ 14-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تحث طلبتها على شرب كميات كافية من الماء خلال فترة الإمتحانات

الصخير ـ جامعة البحرين

قامت وحدة التغذية في دائرة الخدمات والتنمية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين بتوزيع قنينات الماء على الطلبة الذين يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للتأكيد على أهمية شرب الماء ودوره في تنشيط الذاكرة.

وقال الأخصائية الأولى في وحدة التغذية في الدائرة آمال الشافعي: "لقد قمنا بتوزيع نحو 300 قنينة من الماء على الطلبة الذين يؤدون امتحاناتهم في الصالة الرياضية بالحرم الجامعي في الصخير للتأكيد على أهمية شرب الماء خلال فترة الامتحانات، خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الصيف".

وأضافت قائلة: "نحن نعرف أن الماء مكون أساسي لأنسجة الدماغ، وله فوائد عديدة من بينها تقوية الذاكرة، وذلك من شأنه أن يساعد الطلبة على تحسين درجاتهم بمعدل 5% أحياناً".

ووضع ملصق على كل قنينة يذكر فوائد شرب الماء، ومنها: تقليل الوزن لأن نسبة السعرات الحرارية في الماء صفر، وإعطاء إحساس بالشبع ومعالجة الإمساك، وتنظيم درجة الحرارة، وترطيب الرئتين والمساعدة على التنفس، وتسهيل عمل الكليتين، وحفظ مرونة المفاصل، وتقوية الذاكرة".

وتقيم الجامعة عدة فعاليات لتهيئة الطلبة ودعمهم خلال فترة الاختبارات. وكانت دائرة الإرشاد والتوجيه في العمادة نظمت مؤخراً برنامجاً لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم في تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية، وتقديم الاستشارات لهم.

واشتمل البرنامج على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.



أضف تعليق